احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: "حزب الشاي" كلمة السر بانتخابات الكونجرس

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Oct 2008
    العمر
    49
    المشاركات
    18,642
    معدل تقييم المستوى
    30609

    "حزب الشاي" كلمة السر بانتخابات الكونجرس



    واشنطن – وكالات :

    أظهر استطلاع جديد للرأي ان العديد من الناخبين الأمريكيين يرون أن الديمقراطيين والجمهوريين لا يمثلون الأمريكي العادي، وأن الولايات المتحدة تحتاج إلى حزب ثالث. وبيّنت نتائج استطلاع أجراه مركز "راموسن ريبورت" أن 43% من الناخبين المحتملين في الانتخابات المقبلة (التجديد النصفي) قالوا إن أياً من الحزبين لا يعتبر حزب الشعب وقالت النسبة ذاتها إن الولايات المتحدة تحتاج إلى حزب ثالث. وقال 35% من الناخبين إنهم لا يعتقدون أن أياً من الحزبين يمثل الأمريكي العادي (جو وجاين) و22% قالوا إنهم غير متأكدين.

    ورأى 38% ان الحزبين متشابهين إلى درجة ان البلاد تحتاج إلى حزب ثالث لتمثيل الشعب الأمريكي. غير ان 50% قالوا إن الحزب الثالث ليس ضرورياً في حين قال 12% إنهم غير متأكدين. وشمل الاستطلاع عينة من ألف ناخب، وأجرى يومي الجمعة والسبت الماضيين بهامش خطأ نسبته 3%. وأظهر استطلاع لمركز "أنغوس رايد" للرأي العام أن 79% من الأمريكيين غاضبون من الحكومة ككل فيما عبّر 78% عن غضبهم من الكونغرس. وقال 54% إنهم غاضبون من الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

    وشمل الاستطلاع عينة من ألف و11 أميركيا بهامش خطأ بلغ 3.1% وأجرى في 20 و21 أكتوبر. ويواجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وحزبه الديمقراطي، تحديا كبيرا في الثاني من نوفمبر المقبل، عندما يختار الناخبون الأمريكيون كافة أعضاء مجلس النواب، وعددهم 435 عضوا، إلى جانب 37 عضوا من حزب الشيوخ. وعادة ما ينظر إلى انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي على أنها استفتاء حول أداء رئيس البلاد. وقد تراجع متوسط معدل التأييد الشعبي لاوباما إلى 4ر46%، وهو أمر ليس بغريب على رئيس بعد قضائه أول عامين في منصبه، في وقت اعتاد فيه حزبه على تكبد خسائر في انتخابات الكونجرس.

    هذه المرة، يتوقع على نطاق واسع أن يفقد الديمقراطيون مقاعد، وربما يفقدون أغلبيتهم، في مجلس النواب، إن لم يكن في مجلس الشيوخ. فالجمهوريون المعارضون الذين ينتمون إلى يمين الوسط يستغلون حالة الغضب التي تنتاب الشعب بسبب الركود الاقتصادي، حيث بلغ معدل البطالة 9.6% وتستمر عمليات حبس الرهن العقاري بوتيرة قياسية تقريبا. علاوة على ذلك، بدأت حركة تمرد صاعدة ومحافظة تفتقر للتنظيم الجيد، تطلق على نفسها حركة "حزب الشاي"، في جمع قواها بعد إطاحتها بمنافسين جمهوريين في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، حيث تنتقد تلك الحركة الحكومة الكبيرة والإصلاحات التي يجريها أوباما في قطاع الرعاية الصحية وحزم الحفز الاقتصادي ومؤسسة الحكم في واشنطن. يحتاج الجمهوريون إلى 39 مقعدا في مجلس النواب لاستعادة سيطرتهم على المجلس .

    ويمكن أن يحقق الجمهوريون مكاسب هائلة في مجلس الشيوخ الذي يضم مئة مقعد، حيث يستحوذون بالفعل على 41 مقعدا، وهو ما يكفي لعرقلة أي تشريع. ويظل العامل الرئيسي في انتخابات التجديد النصفي هو معدل إقبال الناخبين على التصويت، الذي يقل على الأرجح في انتخابات التجديد النصفي مقارنة بالأعوام التي تشهد إجراء الانتخابات الرئاسية. ذلك يمنح التجمعات الصغيرة، مثل حركة "حزب الشاي"، فرصة كبيرة لتشجيع ناخبيها المحافظين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وقد يقودها ذلك إلى تحقيق نجاح كبير. ويقول المحللون إن نحو 33 جمهوريا على صلة بحركة "حزب الشاي" يمكن أن يتم انتخابهم في مجلس النواب، إلى جانب ثمانية آخرين في مجلس الشيوخ، بفضل عدد من العوامل منها توقع إقبال قوي على التصويت من جانب الناخبين. بالإضافة إلى ذلك، تجرى المنافسة على مناصب حكام 37 ولاية، في ظل توقعات بأن يحقق الجمهوريون مكاسب في أنحاء البلاد. يمكن القول إن مناخ هذا العام بعيد كل البعد عن شعار "نعم نستطيع" الذي أتى بأوباما إلى سدة الرئاسة في عام 2008، ومنح الديمقراطيين الذين ينتمون إلى يسار الوسط أغلبية كبيرة في الكونجرس، وجعل حديقة "ناشيونال مول" في العاصمة واشنطن تعج بما يربو على مليون شخص لحضور مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي في يناير 2009 .


    المصدر
    جريدة الرايه

  2. #2
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    212,599
    معدل تقييم المستوى
    21475064
    الف شكر لنقل الخبر
    يعطيكي الف عافيه
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    146,552
    معدل تقييم المستوى
    11586670



    يعطيك العافية
    شكرا لنقل كل جديد
    كل الاماني الموفقة






  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Oct 2008
    العمر
    49
    المشاركات
    18,642
    معدل تقييم المستوى
    30609
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الدراوشه مشاهدة المشاركة
    الف شكر لنقل الخبر
    يعطيكي الف عافيه



  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Oct 2008
    العمر
    49
    المشاركات
    18,642
    معدل تقييم المستوى
    30609
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسطورة مشاهدة المشاركة



    يعطيك العافية
    شكرا لنقل كل جديد
    كل الاماني الموفقة







المواضيع المتشابهه

  1. مسج
    بواسطة أردني من اصلي وطيبي في المنتدى منتدى سوالف وسعه صدر
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 03-07-2011, 12:15 PM
  2. لماذا نتزوج
    بواسطة عمر محمود في المنتدى المنتدى الاسلامي العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 23-02-2009, 02:05 AM
  3. موسوعة الاعشاب الطبيه....
    بواسطة Maria في المنتدى منتدى الطب والصحة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-01-2008, 01:41 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك