احباب الاردن التعليمي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: التعليم في غزة بدون زي ولا قرطاسية يا جون

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Mar 2008
    العمر
    63
    المشاركات
    1,890
    معدل تقييم المستوى
    1579474

    التعليم في غزة بدون زي ولا قرطاسية يا جون

    []التعليم في غزة بدون زي ولا دفاتر ولا معلمين ..!fvvvfvvvfvvvfvvvfvvv1222140
    8/22/2008 3:55:00 PM
    أيام معدودة قبل أن يبدأ العام الدراسي الجديد وسط تشاؤم كبير في نفوس المواطنين والتلاميذ، الذين جابوا الأسواق بحثاً عن قرطاسيه ومستلزمات أبنائهم التلاميذ من زي مدرسي ومتطلبات أبنائهم رغم الارتفاع الخيالي في الأسعار وطبيعة جودتها وقد وصفها البعض أنها معاناة طويلة لها فصولها المختلفة.
    الدهيني يتحدث عن قصته مع أطفاله الخمسة قائلاً : مع كل عام دراسي يجب أن أشتري لأطفالي كل ما يلزمهم من ملابس ومستلزمات المدرسة والدراسة وهي فرض عين، قد يمكننا تجاوزها في المناسبات الأخرى كالأعياد أو غيرها من مناسبات سعيدة وأفراح، لكن هناك التزام وانضباط يجب أن نحترمه ونقدسه، إنها المسيرة التعليمية وعملية التنشئة لأطفالنا، الذين أصبحوا مهددين في مجتمع ملئ بالتناقضات والاختلافات والخلافات، فليس إشكالاً أن يمر جزء من العام الدراسي بدون أن يلتزم الأطفال فيه بالزي المدرسي الخاص، لكن المشكلة بعد توفر الزي، فهل سيلتزم به تلاميذنا وطلابنا. إن هناك العديد من النماذج الأخرى وأخطرها على سبيل المثال السيرج الذي أصبح وقود السيارات لاسيما بعد توفر مشتاقات الوقود، إن ما يلزمنا هو الروح الوطنية والخشية من الله تعالي في سلوكنا، فهؤلاء أبنائنا فلذات أكبدنا وهم جيل الغد المشرق الذي سيحمل الراية ويدافع عن الثوابت والحقوق ".
    من ناحيته وصف قريقع التعليم في قطاع غزة بأنه يتعرض لحرب إبادة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وأعوانه الذي يسعى جاهداً منذ أعوام لتدمير التعليم، فهو يمارس حرب عسكرية وسياسية ويفرض الحصار والإغلاق ويمنع إدخال السلع اللازمة لأطفالنا وأبنائنا خاصة احتياجات الطلبة بهدف تجهيل أبنائنا، قائلاً :" لقد عمد الاحتلال قبل أشهر على تقليص كمية الوقود اللازمة لحاجات المستهلكين في قطاع غزة مما أفرزت أزمة تركت انعكاسات سلبية على طلابنا في الجامعات ومعلمينا الذين صنعوا المستحيل من أجل إتمام العام الدراسي وإنهائه بسلام رغم تعطل الدراسة وحرمان الموظفين من أداء دورهم في العديد من المؤسسات الخدماتية وغيرها، وأضاف قريقع بحثت منذ أيام عن دفاتر قرطاسيه فلم أجد، وقد أخبرني أحد المستوردين لها أن الاحتلال لم يسمح بعد بإدخالها بحجج إطلاق الفلسطينيون القذائف المحلية على سديروت، واستهجن قريقع مسألة إعفاء التلاميذ من الالتزام بالزي المدرسي متسائلاً هل سنكون أمام إعفاء أخر لتلاميذنا من الدفاتر وعندها تنطبق المقولة المصرية "العلم في الرأس مش في الكراس".
    كما قال الدهيني أن العام الدراسي يواجه أزمة ونقص شديد في حاجات الطلبة بفعل الحصار ومنع إدخال العديد من اللوازم لطلبة المدارس، لاسيما الأدوات المدرسية والدفاتر وهي عصب عملية الدراسة، واستطرد قائلاً أن العديد من السلع كانت محتجزة في المعابر والموانئ الإسرائيلية، وعندما اتفق الاحتلال على التهدئة سمح بإدخالها، فالمشكلة قائمة وتزداد تعقيداً، لأن الحصار لا يزال مفروضاً ولم يسمح إلا بمرور المنتجات والفواكه الإسرائيلية، فيما يمنع سفر التجار من وإلى قطاع غزة، للتزود بالسلع الأخرى لاسيما الخاصة بقطاع التعليم والصحة والبيئة.
    من ناحيته ناشد الدهيني المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان التدخل قائلاً : نحن في قطاع غزة نعاني من حرب إبادة تستهدف الإنسان الفلسطيني وكل المقومات الحياتية بكافة قطاعاتها وعلى رأسها التعليم، وحق أطفالنا في التعلم واللعب وممارسة حياتهم أسوة بشعوب العالم الحر، فاليوم أطفالنا يقفون على أبواب العام الدراسي الجديد، ونحن بدورنا سنراعي ونحترم مسألة الزي المدرسي وفق قرار التربية والتعليم، ولكن لا أدري كيف سيكون الحال بدون دفاتر أو أقلام وربما بدون كتب، وهذه عناصر تفاعل تربط المعلم مع تلميذه ولذلك يجب أن تتوفر.
    من ناحيتهم عبر العديد من الأهالي عن أسفهم من تسييس التعليم وإقحامه في أتون الصراعات والتجاذبات السياسية قبل أن يبدأ العام الدراسي، لا سيما بعد قرار الحكومة المقالة في قطاع غزة، بالسيطرة على مؤسسات الوزارة وقيامها بسلسلة من التنقلات للموظفين وإحلال لمدرسين بدواعي سياسية بحجة أنهم محسوبين على حركة فتح، هذا وقد أدان الأهالي هذه الإجراءات التي تنعكس سلباً على سلوك أبنائهم الطلبة، وإشغالهم في قضايا لها أجندة فئوية، يكونوا هم ضحايا لها، ليفتتح بذلك العام الدراسي بأول إضراب يستمر لمدة خمسة أيام على الأقل، وطالب الأهالي بضرورة تحييد التعليم، والعمل على دعم استقرار الطلبة في أماكن الدراسة. ملاحظة : هامه للغاية
    اين دورك يا هيئة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) هي وكالة إغاثة وتنمية بشرية تعنى بتوفير التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية والمعونة الطارئة لما يربو على أربعة ملايين لاجئ يعيشون في قطاع غزة والضفة الغربية

    اين وعودك يا جون جنج بتوفير كل ما يلزم للدراسة من قرطاسيه وملابس و

    مياه للشرب ونظافة المدارس في جميع المناطق وتحسين وضع المدرسين وزيادة غرف التعليم وتحسين وضع المدارس في جميع المجالات
    اليوم نطالب السيد / جون بالوفاء بالوعد الذي قطعه على نفسه بتحسين الأوضاع في جميع المجالات وخاصة التعليم والصحة والإغاثة .

    وشكرا الدهيني


    مقر اللجنة الأهلية للمنتفعين من وزارة الشؤون الاجتماعية ووكالة الغوث الدولية فلسطين رفح 2 059995047

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Sep 2006
    الدولة
    الاردن
    العمر
    36
    المشاركات
    9,891
    معدل تقييم المستوى
    3506862
    بعين الله


    يسلمو على الخبرررررررر

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Aug 2008
    الدولة
    kuwait
    العمر
    39
    المشاركات
    1,056
    معدل تقييم المستوى
    17
    يسلموا على الخبر

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Mar 2008
    العمر
    63
    المشاركات
    1,890
    معدل تقييم المستوى
    1579474

    استيقظ صباحا وأنت سعيد
    يطلع النهار على البعض فيقول "صباح الخير يا دنيا" بينما يقول البعض الآخر "ما هذا... لماذا حل علينا النهار مرة أخرى بهذه السرعة"!! احذر من الأفكار السلبية التي يمكن أن تخطر على بالك صباحا حيث أنها من الممكن أن تبرمج يومك كله بالأحاسيس السلبية، وركز انتباهك على الأشياء الإيجابية، وابدأ يومك بنظرة سليمة تجاه الأشياء.

    احتفظ بابتسامة جذابة على وجهك
    حتى إذا لم تكن شعر أنك تريد أن تبتسم فتظاهر بالابتسامة حيث إن العقل الباطن لا يستطيع أن يفرق بين الشيء الحقيقي والشيء غير الحقيقي، وعلى ذلك فمن الأفضل أن تقرر أن تبتسم باستمرار.

    كن البادئ بالتحية والسلام
    هناك حديث شريف يقول "وخيرهما الذي يبدأ بالسلام"... فلا تنتظر الغير وابدأ أنت.

    كن منصتا جيدا
    اعلم أن هذا ليس بالأمر السهل دائما، وربما يحتاج لبعض الوقت حتى تتعود على ذلك، فابدأ من الآن... لا تقاطع أحدا أثناء حديثه... وعليك بإظهار الاهتمام.... وكن منصتا جيدا...

    خاطب الناس بأسمائهم
    أعتقد أن أسماءنا هي أجمل شيء تسمعه آذاننا فخاطب الناس بأسمائهم.

    تعامل مع كل إنسان على أنه أهم شخص في الوجود
    ليس فقط إنك ستشعر بالسعادة نتيجة لذلك، ولكن سيكون لديك عدد أكبر من الأصدقاء يبادلونك نفس الشعور.

    ابدأ بالمجاملة
    قم كل يوم بمجاملة ثلاثة أشخاص على الأقل.

    دون تواريخ ميلاد المحيطين بك
    بتدونيك لتواريخ ميلاد المحيطين بك يمكنك عمل مفاجأة تدخل السرور على قلوبهم بأن تتصل بهم أو أن تبعث لهم ببطاقات التهنئة وتتمنى لهم الصحة والسعادة.

    قم بإعداد المفاجأة لشريك حياتك
    يمكنك تقديم هدية بسيطة أو بعض من الزهور من وقت الآخر، وربما يمكنك أن تقوم بعمل شيء بعينه مما يحوز إعجاب الطرف الآخر، وستجد أن هناك فرقا كبيرا في العلاقة الإيجابية بينكما.

    ضم من تحبه إلى صدرك
    قالت فيرجينا ساتير الاختصاصية العالمية في حل مشاكل الأسرة "نحن نحتاج إلى 4 ضمات مملوءة بالحب للبقاء، 8 لصيانة كيان الأسرة، و12 ضمة للنمو"... فابدأ من اليوم باتباع ذلك يوميا وستندهش من قوة تأثير النتائج.

    كن السبب في أن يبتسم أحد كل يوم
    ابعث رسالة شكر لطبيبك أو طبيب أسنانك أو حتى المختصص بإصلاح سيارتك.

    كن دائم العطاء
    وقد حدث أن أحد سائقي أتوبيسات الركاب في دينفر بأمريكا نظر في وجوه الركاب، ثم أوقف الأتوبيس ونزل منه، ثم عاد بعد عدة دقائق ومعه علبة من الحلوى وأعطى كل راكب قطعة منها. ولما أجرت معه إحدى الجرائد مقابلة صحفية بخصوص هذا النوع من الكرم والذي كان يبدو غير عادي، قال" أنا لم أقم بعمل شيء كي أجذب انتباه الصحف، ولكني رأيت الكآبة على وجوه الركاب في ذلك اليوم، فقررت أن أقوم بعمل شيء يسعدهم ، فأنا أشعر بالسعادة عند العطاء، وما قمت به ليس إلا شيئا بسيطا في هذا الجانب". فكن دائم العطاء.

    سامح نفسك وسامح الآخرين
    إن الذات السلبية في الإنسان هي التي تغضب وتأخذ بالثأر وتعاقب بينما الطبيعة الحقيقية للإنسان هي النقاء وسماحة النفس والصفاء والتسامح مع الآخرين.

    استعمل دائما كلمة "من فضلك" وكلمة "شكرا"
    هذه الكلمات البسيطة تؤدي إلى تنائج مدهشة... فقم باتباع ذلك وسترى بنفسك ولابد أن تعرف أن نظرتك تجاه الأشياء هي من اختيارك أنت فقم بهذا الاختيار حتى تكون عندك نظرة سليمة وصحيحة تجاه كل شيء.

    من اليوم قم بمعاملة الآخرين بالطريقة التي تحب أن يعملوك بها.
    من اليوم ابتسم للآخرين كما تحب أن يبتسموا لك.
    من اليوم امدح الآخرين كما تحب أن يقوموا هم بمدحك.
    من اليوم أنصت للأخرين كما تحب أن ينصتوا إليك.
    من اليوم ساعد الآخرين كما تحب أن يساعدوك.
    بهذه الطريقة ستصل لأعلى مستوى من النجاح، وستكون في طريقك للسعادة بلا حدود.

    وتذكر دائما:
    عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك
    عش بالإيمان، عش بالأمل، عش بالحب، عش بالكفاح، وقدر قيمة الحياة

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Mar 2008
    العمر
    63
    المشاركات
    1,890
    معدل تقييم المستوى
    1579474

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Mar 2008
    العمر
    63
    المشاركات
    1,890
    معدل تقييم المستوى
    1579474

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Mar 2008
    العمر
    63
    المشاركات
    1,890
    معدل تقييم المستوى
    1579474

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Mar 2008
    العمر
    63
    المشاركات
    1,890
    معدل تقييم المستوى
    1579474
    صرخة مواطن ""
    الدهينى سيبوني أعيش، وين أروح
    2/20/2009 1:22:00 pm
    ، هاتوا لي شغل، أعطوني أصرف على أولادي، كنت اشتغل عامل داخل الخط الأخضر قبل ستة أعوام، وصار إغلاق ومنعوا العمال من الدخول إلى يومنا هذا ، بحثنا عن عمل بديل وبدأنا نتدبر لنعيش مع شغل في غزة بالقليل وبما يتيسر له، أجيراً في الغالب؛ لكن الحال لم يدم طويلاً فأغلقت المعابر ومنعت البضائع ومواد الخام والسلع من الدخول منذ عامين، فتوقف شغلي، بحثت عن أي شغل لم أجد، نصحوني أقربائي وكما قال المثل "الأيد البطالة نجسه" وشاروا علي أن اعمل بسطة صغيرة، إنشاء الله حتى تبيع ترمس أو بزر أو شوية أواعي، ما ترددت في الفكرة، المهم أروح على بيت وفي يدي ربطة الخبز، أبنائي متعودين ما يطلبوا مصروف شخصي لأنهم حاسبن بالظرف المادي السيئ، مش بس هي، حتى ملابس المدرسة والقرطاسين نسي شكلها، وبهيك فأعترف لكم أنه جربت كل الشغل، وطرقت كل الأبواب خصوصاً لمن يتذكرونا بكابينة أو معونة. ليهيك بأناشد الجهات أنها تتطلع إلنا لأنه أحنا منسيين، وبنموت موت بطئ، "والشكوا لغير الله مذله" إليك ربنا نشكوا همنا، فأنت الرزاق وأنت المعطي، فأكرمنا بصنع بسطة؛ مرة جبنا شوية أواعي وبسطنا فيها على احد الأرصفة في شارع عمر المختار في مدينة غزة، ورضينا بالقليل هالمرة، وإذا بعناصر من الشرطة المقالة يقولون لي ارفع بسطتك، طويت الواعي وعببتها بالكيس وروحت، وثاني يوم ناجيت أبسط في نفس المكان، وإذا بشرطي يهددني بالضرب وبمصادرة البسطة، سألته وحكيتاه عن ظرفي، بلكن يشفع لي ويعطف علي ويتركني أبسط، رد وقال مش شغلي، في مكان حددناه للبسطات، بتدفع المصاري بتأخذ إلك نطرح، سألت عن مكان النمرة وين تتوزع وبكم، تقاجأت محتاج فلوس كثير وفي منطقة مقطوعة.
    حدن يشور علي؛ شو أعمل شو أساوي، لها الدرجة الحياة صعبة ولا عندي الدنيا منخسه، بد الصراحة كلنا بنحب النظام، لكن المطلوب توفروا إلنا البديل وحرام تحاربونا في لقمة عيشنا وقوت أولادنا، حتى الرسول "صلى الله عليه وسلم" حذرنا من قطع الأرزاق، حتى انه وصفه بالجهاد الأكبر ، ومثل ما يحكوا أنه قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق. وأرحموا العباد واتركوني أعيش وأجري على الله.
    عذراً هذه قصة رجل من رفح لو عندكم حل اكتبوا تعليقكم حتى يوصله.
    اللجنة الأهلية

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Mar 2008
    العمر
    63
    المشاركات
    1,890
    معدل تقييم المستوى
    1579474
    بعض سكان غزة ينتهزون فرصة الموت
    اللجنة الأهلية
    فلسطين

    من أراد دفن ميتا له فعليه بالآتي :
    المسئول في المقبرة يحتاج إلى صفيحة سولار للجرافة ( الحافرة ) التي ستحفر القبر ( من السوق السوداء ) ...كما أنه يجب إحضار 92 حجر بلوك لبناء القبر و 4 بلاطات من الخرسانة لتغطية القبر ( من السوق السوداء أيضاً , هذا إن وجدت!!)... بالطبع ليس بمقدورنا إحضار سولار ..و لا بلوك و لا بلاطات ..بالسرعة المطلوبة لإتمام العمل قبل صلاة الظهر ! فما العمل؟؟ .
    بعض الناس يسرقون حفرة ميت آخر مات منذ زمن ، فيضعون ميتهم إلى جواره في قبره ، وبدون إذن من صاحب الميت ؛ وذلك بسبب ضيق الحال والمال والمآل ، فهل ضاقت بنا حتى الأرض بما رحبت ، وصرنا لا نجد مكانا ندفن به موتانا ، فكيف بعيش الأحياء منا ؟؟.

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Mar 2008
    العمر
    63
    المشاركات
    1,890
    معدل تقييم المستوى
    1579474
    لاتيأس إذا تعثرت أقدامك

    وسقطت في حفرة واسعه .. فسوف تخرج منها

    و أنت أكثر تماسكا وقوة

    .. والله مع الصابرين

    ******************

    . لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك

    .. فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامه

    ******************

    .. لا تضع كل أحلامك في شخص واحد

    .. ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبه مهما كانت صفاته

    .. ولا تعتقد أن نهايه الأشياء هي نهاية العالم

    .. فليس الكون هو ما ترى عيناك

    ******************


    لا تنتظر حبيباً باعك

    .. وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلل إلى قلبك الحزين

    فيعيد إليك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل

    ******************

    لا تحاول البحث عن حلم خذلك

    .. وحاول أن تجعل من حالة الإنكسار بداية حلم جديد

    ******************

    لا تقف كثيراً على الأطلال

    خاصة اذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها

    .. وابحث عن صوت عصفور

    يتسلل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد

    ******************

    لا تنظر الى الأوراق التي تغير لونها

    .. وبهتت حروفها .. وتاهت سطورها بين الألم و الوحشه

    .. سوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ما كتبت

    .. وأن هذه الأوراق ليست اخر ما سطرت

    .. ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينيه

    .. ومن القى بها للرياح

    ..لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر

    .. ولكنها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفاً

    .. ونبض إنسان حملها حلماً

    .. واكتوى بنارها ألماً

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. نموذج ضبط العمليات في قسم التعليم الصناعي 2019 مديرية التعليم المهني وزاره التربية والتعليم
    بواسطة A D M I N في المنتدى نماذج وزاره التربية والتعليم الايزو
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-06-2018, 06:19 PM
  2. تطوير طريقة المحاضرة في التعليم الجامعي باستخدام التعليم الإلكتروني
    بواسطة محمد الدراوشه في المنتدى منتدى الجامعات والكليات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-10-2012, 09:32 AM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 24-10-2011, 04:11 PM
  4. شكاوى من ارتفاع أسعار قرطاسية المدارس
    بواسطة الاسطورة في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-08-2010, 05:51 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك