احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: الفيصلي والسبع نجوم

  1. #1
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    212,599
    معدل تقييم المستوى
    21475064

    الفيصلي والسبع نجوم

    أحمد هايل لاعب الفيصلي لحظة تسجيله الهدف السادس بمرمى العربي (أنس جويعد)





    عمان - الرأي - اكد الفيصلي صدارته لدوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم بسبع نجوم وهو يحقق اعلى نتيجة الموسم الحالي وهذه المرة على حساب العربي 7/0 في مباراة جرت على ستاد الامير هاشم بالرمثا.
    الفيصلي وفي الاسبوع الثالث عشر للدوري، ابتعد اكثر واكثر بالصدارة ووصل الى النقطة 35، فيما لا يزال العربي جراء هذه الخسارة يعاني اذ تراجع الى المركز الحادي عشر وقبل الاخير متقدما بفارق الاهداف فقط عن الجليل الذي وجد نفسه ايضا يخسر امام الوحدات 0/2 في مباراة اقيمت على ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة.
    الوحدات وبهذا الفوز بات يحتل المركز الثاني مؤقتا بـ 28 نقطة ومتقدما بنقطة واحدة عن الرمثا الذي يظهر اليوم.
    وفي مباراة اخرى كان ستاد الامير محمد شاهدا عليها، تخطى اليرموك نظيره منشية بني حسن 2/1، فارتقى الاول الى النقطة 11 وضعته بالمركز التاسع وهو الذي كان قبل امس يحتل المركز الاخير، في الوقت اكتفى فيه المنشية بالثبات بالمركز السادس بـ 13 نقطة.
    اليوم يلتقي شباب الاردن مع الجزيرة على ستاد عمان وعند الخامسة مساء، وعند الثالثة يستقبل ذات راس على ملعب مجمع الامير فيصل بالكرك ضيفه كفرسوم.


    العربي (0) الفيصلي(7)
    خطوات واثقة

    الرمثا - ايهاب الشقران - واصل أمس الفيصلي مسيرته في صدارة دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم بخطوات واثقة بفوزه الكبير على العربي 7/0.
    لقاء الاسبوع الثالث عشر والذي اقيم على ستاد الامير هاشم، انهى الفيصلي شوطه الاول برباعية قبل ان يعزز الغلة في الفترة الثانية بثلاثية، وتناوب على التسجيل حسونة الشيخ واحمد هايل وخليل بني عطية ورائد النواطير وعلاء المطالقة.
    - مثل العربي (9): هشام الهزايمة، عماد ذيابات، عمار ابوعليقة، ياسر الرواشدة، صدام شهابات، رضوان شطناوي (احسان حداد)، سعيد مرجان، محمود البصول، محمود زعترة، يوسف الرواشدة (يوسف ذودان)، خلدون الخزامي (محمد بكار).
    - مثل الفيصلي (35): لؤي العمايرة، ابراهيم الزواهرة (معن ابو قديس)، وسيم البزور، علاء مطالقة، عبدالاله الحناحنة، شريف عدنان، بهاء عبدالرحمن، حسونة الشيخ (عامر وريكات)، رائد النواطير، خليل بني عطية، احمد هايل (عبدالله العطار).

    قصة الأهداف
    الفيصلي
    د.35: اربكت الكرة العرضية التي ارسلها هايل المدافعين لتصل لحسونة الذي اودعها الشباك بذكاء
    د.37: نفذ النواطير مباشرة داخل المنطقة ارتقى لها بني عطية قبل الحارس واسكنها الشباك
    د.43: قطع هايل كرة رضوان ومررها لحسونة الذي اعادها لهايل فسدد قوية على يمين الحارس
    د45+2: عكس المطالقة كرة زاحفة من الميسرة حاول ابوعليقة ابعادها لتأخذ اتجاها معاكسا نحو شباكه.
    د.47: عكس الحناحنة كرة نموذجية على راس النواطير الذي حرك الشباك بها
    د.65: عكس الحناحنة كرة تخطت الحارس الجميع لترتطم بجسد بني عطية وتتهادى امام هايل وسدد باريحية بالمرمى
    د.67: سدد حسونة من داخل المنطقة اوقفها الحارس لتجد قدم بني عطية تدكها المرمى

    شريط الفرص
    الفيصلي
    د.20: عكس النواطير كرة لبني عطية وسددها لتجد يد الحارس توقفها
    د.23: مرر هايل لحسونة وهو مواجه للمرمى لكن الكرة طالت منه ليقطعها المدافع
    د.28: عكس الحناحنة كرة لهايل داخل الست ياردات وسددها كما يجب لكن قدم المدافع ابعدتها لركنية نفذها الحناحنة باتجاه حسونة الذي انهاها بيدي الحارس
    د.49: عكس شريف كرة لهايل سددها حسب الاصول لكن الحارس انقذ الموقف
    د.82: آثر العطار التمرير على لبني عطية بدل التسديد لكن المدافع ابعد الكرة
    د.86: مرت الكرة الزاحفة التي سددها بني عطية بجوار القائم الايمن
    د.90+1: نابت العارضة عن الهزايمة في رد تسديدة شريف

    العربي
    د.21: قدم زعترة مراوغة على مشارف الجزاء وسددها بجسد المدافع لركنية
    د.22: سدد مرجان من داخل المنطقة وذهبت بمحاذاة المرمى
    د.50: نفذ البصول ركنية تخطت الجميع مثلما طالت عن راس ابوعليقة
    د.55: عكس البصول كرة عرضية منعها الحارس من الوصول الى زعترة
    د.58: مرت عرضية البصول دون ان تجد من يضعها المرمى
    د.77: نفذ ذودان ركنية ارتدت من العارضة امام البصول فسددها بالمدافع لركنية

    الرسم التكتيكي
    اختفت ملامح التهديد على المرمى وسط عملية البحث من الطرفين عن مسار مفتوح يؤدي نحو المرميين الا ان الدفاعات كانت متينة ما اجبر كل منهما على نقل الكرة وسط الميدان والسعي للاستحواذ على الكرة وسحب لاعبي الفريق المنافس لملعبه لعلها تكون كبوة يهتدى بها للاهداف.
    فرض لاعبو العربي رقابة لصيقة في وسط الميدان على لاعبي الفيصلي لمنعهم من اللعب باريحية واجبارهم للتراجع بالكرة لملعبهم وهذا ما عانى منه حسونة الذي لم يجد المساندة القريبة من زملائه مما جعله يتراجع بالكرة للخلف رغم محاولات شريف وعبدالرحمن في افساح المجال له للتحرك بحرية فيما برزت انطلاقات الظهيران المطالقة والحناحنة على مسرح الاحداث بجدية فاعلة جرحت مرمى الهزايمة في اكثر من مناسبة، واشغل هايل ومعه النواطير وبني عطية الجبهة الامامية بتحركات على طولها وتبادل للمراكز بايجابية عانى منها ذيابات وابوعليقة ومعهما الظهيران شهابات والرواشدة.
    العربي الذي بدأ المباراة نشيطا، بادل الفيصلي الهجوم من حين لاخر وسعى هو الاخر لطرق مرمى العمايرة بواسطة الخزامي كراس حربة وزعترة ويوسف طرفي الملعب، وشكلت العاب البصول ومرجان في المراوغة وسوء التمرير ازمة وسط الميدان التي عابها ابتعاد المسافات بين اللاعبين ولم يظهر الشطناوي بمستواه المعتاد في صنع الالعاب والتمرير البيني مثلما برز الحذر على المساندة من الرواشدة والشهابات لثباتهما في اماكنهما كظهيران.

    أفضل لاعب
    احمد هايل/ الفيصلي: يستحق لقب الهداف الاول بعدما تحرك بين المدافعين مسببا الارباك لهم وامتاز بعدم الاحتفاظ بالكرة خاصة في الاماكن الحساسة بالاضافة انه سجل هدفين ورفع رصيده من الاهداف.


    الوحدات (2) الجليل (0)
    ..استعادة توازن

    عمان - محمد الطوبل - استعاد أمس الوحدات توازنه وحقق فوزا مهماً على الجليل 2/0 في مباراة جرت على ستاد الملك عبد الله ضمن الأسبوع (13) لدوري «المناصير» للمحترفين.
    فرض الوحدات سيطرته بصورة نسبية على المباراة تحت قيادة فنية جديدة تمثلت بالمدرب هشام عبد المنعم، وحاول الجليل تقديم ما في جعبته بقيادة جديدة أيضاً عبر العراقي جبار حميد وحصل على بعض الفرص لكن التفوق صب في خانة الوحدات الذي عاد الى سكة الفوز لكن بصورة خجولة ورفع رصيده الى 28 نقطة فيما توقف رصيد الجليل عند النقطة التاسعة.
    - مثل الوحدات (28) نقطة: عامر شفيع (مالك شلبية)، بشار بني ياسين، أحمد أبو حلاوة، محمد المحارمة، محمد الدميري، محمد جمال، احمد الياس (علي صلاح)، عبد الله ذيب، احمد عبدالحليم (منذر أبو عمارة)، رأفت علي، محمود شلباية.
    - مثل الجليل (9) نقاط: حمزة الحفناوي، صبري سمير، محمد علوم، محمود عواقلة، أنس شهابات، عمر ابراهيم، عامر علي، يوسف الشبول (فادي عوض)، عادل ابو هضيب (خالد أبو ارشيد)، ماكسويل (صهيب الوهيبي)، احمد مرعي.

    قصة الهدفين
    - د12: استغل ذيب خطأ المدافع علوم وخطف الكرة وتقدم بها ومرر الى عبد الحليم في الميسرة داخل المنطقة هيأها لنفسه وسدد بقوة داخل الشباك.
    - د75: نفذ رأفت كرة ثابتة بصورة ماكرة خلف حائط الصد اندفع اليها أبو حلاوة ولعبها برأسه داخل الشباك.

    شريط الفرص
    الوحدات
    - د5: رأسية من أبو حلاوة سيطر عليها الحارس.
    - د25: رأسية من أبو حلاوة مرت بمحاذاة القائم.
    - د55: سدد رأفت كرة من على حافة الجزاء خرجت لركنية.
    - د62: أطلق ذيب صاروخا من كرة ثابتة بجوار القائم.
    - د64: سدد ذيب كرة قوية فوق المرمى.
    - د70: رأسية من صلاح بمحاذاة القائم.

    الجليل
    - د27: رأسية من مرعي أبعدها بشار من أمام المرمى.
    - د35: سدد مرعي كرة من داخل المنطقة ابعدها شفيع.
    - د36: سدد أبو هضيب كرة من داخل المنطقة ابعدها شفيع.

    الرسم التكتيكي
    لعب الوحدات بطريقته الاعتيادية بتواجد أربعة مدافعين امام مرمى شفيع، ومثلهم رباعي في منطقة العمليات مع منح الحرية لرأفت علي للتقدم لاسناد المهاجم الصريح.
    واحكم الفريق سيطرته على الأجواء بصورة نسبية وتحركت أطراف الوحدات بصورة فاعلة وارتفعت الكرات داخل منطقة الخطر لكن دون جدوى ليأتي الحل بعد خطأ من دفاع الجليل استغله ذيب وأوصل الكرة الى عبد الحليم ليكسب الأسبقية.
    الجليل عمد الى اغلاق منافذه الخلفية بتواجد أكبر قدر من اللاعبين، ولعب بمهاجم صريح مع اسناد من الاطراف، وانطلق الفريق من العمق بسرعة لكن كراته توقفت مباشرة قبل استفحال خطورتها، وظهر أن الجليل يحاول الحفاظ على ثباته الدفاعي قبل المغامرة.
    ومع مرور الوقت نشط الجليل واستخدم الهجوم العكسي وحصل على بعض الكرات الخطرة مستغلا حالة «الثقة» في الوحدات ودخل الفريق منطقة الخطر وسدد في أكثر من موقف الا ان شفيع كان حاضرا.
    حافظ الوحدات على أوراقه وكذلك فعل الجليل لكن مضي الوقت دون تعديل دفع باتجاه التغيير، وزج الوحدات بمهاجم وسحب لاعب ارتكاز واحدث تعديلا في المراكز ليقابله الجليل بالمثل لكن مع اختلاف المراكز اتبع ذلك مزيدا من التبديلات منحت الوحدات التفوق مجدداً برأس أبو حلاوة.
    الدقائق الأخيرة شهدت تحركات نشطة من الوحدات وتمريرات بعرض الملعب قبل نقل الكرة بسرعة الى المناطق المؤثرة، في حين حاول الجليل التقدم لكن بعيدا عن الجرأة المطلوبة.

    أفضل لاعب
    أحمد أبو حلاوة/ الوحدات: قام بدوره الدفاعي على أكمل وجه وساهم في عمليات الاسناد الهجومي وكاد ان يسجل في الشوط الاول لكنه فعلها في المشهد الثاني وفي توقيت مناسب.


    اليرموك (2) منشية بني حسن (1)
    استدراج

    الزرقاء - زهير الشقيري - استدرج فريق اليرموك نظيره فريق منشية بني حسن وتغلب عليه 2/1 في اللقاء الذي جرى بينهما الليلة الماضية على ستاد مدينة الامير محمد في اطار مباريات الاسبوع الثالث عشر لدوري المناصير المحترفين لكرة القدم.
    اليرموك قدم عرضاً طيباً توجه بتسجيل هدفين بامضاء ياسين البخيت ومالك البرغوثي في الوقت الذي اتبع فيه المنشية اسلوباً دفاعياً في الشوط الاول وهاجم في الشوط الثاني وسجل هدفه الوحيد بواسطة مالك اليسيري.
    مثل المنشية (13 نقطة): محمود المزايدة, شادي ذيابات, حسين زياد, مالك اليسيري, علي ذيابات, احمد الحراحشة, اشرف المساعيد (احمد السلمان), حسام شديفات, احمد الداود (يحيى جمعة), احمد الشقران, خالد قويدر.
    مثل اليرموك (11): فراس عماد, عمار الشريدة, علي جابر, حمزة الايتواني, محمد عبدالرؤوف, نائل الدحلة (صالح محمد), عمار ابو عواد (انس يوسف), مالك البرغوثي (محمود الرياحنة), امجد الشعبي, علاء عطية, ياسين البخيت.

    قصة الأهداف
    اليرموك
    - د 32 مرر البرغوثي بينية الى البخيت الذي تقدم وانفرد بالمرمى وسدد داخل الشباك.
    - د 67 توغل البخيت داخل منطقة الجزاء فتعرض للاعثار من اليسيري فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها عطية بنجاح في الزاوية البعيدة.

    المنشية
    د 72 نفذ زياد ركلة ثابتة الى مالك اليسيري الذي غمزها برأسه في الشباك.


    شريط الفرص
    المنشية
    د 31 سدد احمد الشقران كرة قوية فوق العارضة.
    د 40 عكس الشقران الكرة على رأس احمد الداود الذي سددها فوق المرمى.
    د 44 وجه خالد قويدر الكرة بقوة علت العارضة بقليل.
    د 82 هيأ الرياحنة الكرة الى قويدر الذي استدار وسدد كرة ابعدها الحارس الى ركنية.

    اليرموك
    د 16 سدد عطية قذيفة اخذت طريقها بجوار القائم.
    د 46 سدد علاء عطية الكرة من داخل الجزاء فوق المرمى.
    د 55 عكس البرغوثي الكرة الى عطية الذي سددها فوق العارضة.
    د 74 سدد البخيت كرباجية بجوار القائم.

    قرار
    احتسب الحكم محمد ابو لوم ركلة جزاء لصالح اليرموك بعد ان تعرض البخيت للاعثار من قبل المدافع اليسيري نفذها بنجاح المهاجم علاء عطية في مرمى حارس المنشية المزايدة.

    الرسم التكتيكي
    اتبع الفريقان اسلوباً دفاعياً صارماً بالمراقبة الفردية اللصيقة لمفاتيح اللعب مع الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة واماكن تواجد الكرات فانحصر اللعب معظم الوقت وسط الميدان.
    ومع تداول اللعب اخذت العاب اليرموك تتحسن فتحركت مجموعته المؤثرة البخيت في الميمنة وبانضمام البرغوثي وعطية والدحلة فلاحت له العديد من الفرص الخطيرة توجها بهدف.
    من جهته المنشية حافظ على رتمه الدفاعي وظلت خطورته تكمن بالهجمات المضادة السريعة التي كان يتولاها قويدر وباسناد من الشقران والمساعيد وشديفات لكن دون نهايات ناجحة.
    دخل المنشية الشوط الثاني وهمه ادراك التعادل فغير من اسلوبه ويضغط بقوة لكن اندفاعه ترك مساحات خلفه استغلها اليرموك وسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء مما اربك المنشية الذي عاد واشرك ديجيه والسلمان لزيادة فعاليته الهجومية وتمكن من احداث هدف وتقليص الفارق.

    أفضل لاعب
    ياسين البخيت/ اليرموك: تمكن من احراز هدف السبق لفريقه وساهم في الهدف الثاني حيث قدم عرضا فنيا بطلعاته واندفاعاته المفاجئة.
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    146,552
    معدل تقييم المستوى
    11586669




    شكرا لكل جديد يقدم لنا
    لكـ خالص احترامي


    اختكم بالله





  3. #3
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    212,599
    معدل تقييم المستوى
    21475064
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Aug 2009
    الدولة
    الزرقاء
    المشاركات
    8,374
    معدل تقييم المستوى
    24
    اللهم صلي على سيدنا محمد

    سباعية فيصلااوية توكد احقيته بالصدارة

    وتوكد الزعامة الفيصلااوية للكرة الاردنية

    كل التوفيق للزعيم

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Feb 2011
    الدولة
    Jordan
    العمر
    28
    المشاركات
    2,297
    معدل تقييم المستوى
    2580044
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

  6. #6
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    212,599
    معدل تقييم المستوى
    21475064
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الزعبي مشاهدة المشاركة
    اللهم صلي على سيدنا محمد

    سباعية فيصلااوية توكد احقيته بالصدارة

    وتوكد الزعامة الفيصلااوية للكرة الاردنية

    كل التوفيق للزعيم
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  7. #7
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    212,599
    معدل تقييم المستوى
    21475064
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريوكو مشاهدة المشاركة
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-05-2016, 11:43 PM
  2. طرائف منوعة و مواقف مع الداعية القرني فيديو
    بواسطة محمد الدراوشه في المنتدى التسجيلات الاسلامية والاناشيد
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-12-2015, 07:32 AM
  3. وباء ايبولا 2014| انتشار وباء ايبولا عام 2014 طرق الحماية منة
    بواسطة A D M I N في المنتدى منتدى الطب والصحة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-10-2014, 07:18 PM
  4. الدين الاردني ارتفع الى 14 مليار دولار
    بواسطة الاسطورة في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-07-2010, 06:32 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك