احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: منتخب شباب الأردن يخسر أمام اليابان ويودع النهائيات الآسيوية لكرة القدم

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Dec 2008
    الدولة
    Jordan
    المشاركات
    12,898
    معدل تقييم المستوى
    29

    منتخب شباب الأردن يخسر أمام اليابان ويودع النهائيات الآسيوية لكرة القدم

    ودع امس منتخب الشباب لكرة القدم منافسات كأس اسيا بعد خسارته امام نظيره الياباني (0/3) في المباراة التي جرت على ستاد لينزي في مدينة زيبو الصينية مع ختام منافسات الدور الاول من البطولة.
    تراجع المنتخب بعد الخسارة الى المركز الاخير بين فرق المجموعة الثالثة برصيد نقطة وحيدة، في حين عزز المنتخب الياباني موقعه في صدارة المجموعة برصيد (9) نقاط من ثلاثة انتصارات، وخطف المنتخب الاماراتي بطاقة التأهل الثانية بعد فوزه العريض على فيتنام (4/0) في المباراة التي جرت على ملعب زيبو ليرفع رصيده الى (4) نقاط في المركز الثاني، فيما بقي المنتخب الفيتنامي عند النقطة (3) وتراجع للمركز الثالث.
    قدم المنتخب مباراة متباينة على صعيد الاداء بالرغم من خوض المنتخب الياباني اللقاء بتشكيلته الاحتياطية، حيث ظهر بمستوى طيب خلال شوط المباراة الاول وهدد المرمى الياباني في اكثر من مناسبة، لكن الحال تغير في الشوط الثاني بعد ان فرض المنتخب الياباني سيطرة مطلقة توجها بثلاثة اهداف لم يحرك لها المنتخب ساكناً!

    المباراة في سطور
    النتيجة: خسارة منتخب الشباب امام اليابان (0/3).
    الاهداف: سجل لليابان ناجايا (50 و83) وهيروشي (78)
    الحكام: ادار اللقاء ليو مان من هونج كونج، وعاونه الكوري الشمالي يانج بيونج والصيني سو جاجي، والعماني عبدالله الهلالي رابعاً.
    - مثل منتخب الشباب : يزيد ابو ليلى، محمد زريقات، طارق خطاب، زيد جابر (انس غبابشة)، ابراهيم دلدوم، مهند العزة، عدي زهران، خليل بني عطية، صدام جرار (خلدون الخوالدة)، حمزة الدردور، محمود زعترة.
    - مثل اليابان : ناكمورة (كاماتا)، تيروكا، تاتساوا، شوتا، تاناكا، كاتو، فيروتا، يوكا، كازاما، ناجايا، سيجاموتو (هيروشي).

    تماسك
    تعامل منتخب الشباب مع الاندفاع الياباني بحذر شديد بعد ان تراجع زهران والعزة الى جانب جرار للاسناد الدفاعي الذي تصدى بصلابة لمحاولات المنافس الهجومية.
    بودار الخطورة اليابانية برزت مع تحركات ناجايا وسيجامتو على حدود الجزاء في الوقت الذي اقلقت فيه انطلاقات يوكا وكاتو خط دفاع المنتخب والذي تألق في احباط المناورات اليابانية بقيادة جابر وخطاب الى جانب زريقات ودلدوم ومن خلفهم الحارس ابو ليلى.
    الخطورة اليابانية بدأت مع رأسية ناجايا والتي مرت فوق المرمى، ليأتي الرد الاردني متأخراً عبر كرة الدردور الحرة والتي علت العارضة، ليعود ناجايا بتسديدة قوية غالطت ابو ليلى لكن زريقات ابعدها قبل تجاوز خط المرمى، ثم جرب كازاما حظه بكرة بعيدة مرت بسلام، ليتواصل بعد ذلك الضغط الياباني عبر ناجايا والذي سدد كرة قوية اختارت العارضة وعادت الى سيجا موتو الذي حولها الى المرمى لكن ابو ليلى تألق في ابعادها.
    حاول المنتخب الرد على الهجوم المكثف للمنافس، حيث بحث بني عطية والدردور وزعترة عن منفذ في الدفاع الياباني، وكاد الاخير ان يفتتح النتيجة بعد ان استغل دربكة امام مرمى المنتخب الياباني ليواجه الحارس ناكمورا ويتجاوزه قبل ان يتعرض للاعثار دون ان يحتسب الحكم شيء، ليأتي الحل بعد ذلك عبر التسديدات البعيدة والتي حاول من خلالها زهران لكن الحارس ناكمورا اكد حضوره، في حين واصل ناجايا محاولاته بتسديدة على حدود الجزاء نجح ابو ليلى في امساكها.

    انهيار
    احكم المنتخب الياباني قبضته على منطقة العمليات مع بداية الشوط الثاني، ووجد في العمق الدفاعي للمنتخب ثغرات واضحة للوصول الى مرمى ابو ليلى خاصة بعد خروج جابر للاصابة ودخول الغبابشة بدلاً منه، الامر الذي استغله ناجايا سريعاً باحراز الهدف الاول بعد ان توغل الى مشارف الجزاء وسدد كرة ماكرة استقرت على يسار الحارس.
    وقع الهدف جاء ثقيلاً على المنتخب بعد ان برز الارتباك وسوء التركيز على اغلب الطلعات الهجومية، الامر الذي ضاعف الضغط الياباني والذي كاد ان يعزز النتيجة في اكثر من مناسبة، لكن تسديدة ناجايا اختارت العارضة، في حين تألق ابو ليلى في التصدي لكرة نفس اللاعب بعد ان واجه المرمى وسدد بقوة.
    بحث المنتخب عن اعادة ترتيب اوراقه، وزج المدرب بالخوالدة الذي كاد ان يعادل الكفة من تسديدة قوية ناب القائم عن الحارس البديل كاماتا في ابعادها، ليأتي الرد الياباني سريعاً عن طريق البديل هيروشي والذي وضعته عرضية يوكا في مواجهة المرمى قبل ان يسدد بهدوء على يسار ابو ليلى الهدف الثاني.
    وفي الوقت الذي بدا فيه المنتخب يضغط لتقليص الفارق، عزز ناجايا التقدم الياباني عبر تسديدة قوية حاول ابو ليلى ابعادها لكنه استقرت على يساره الهدف الثالث.
    وقبل ان تلفظ المباراة انفاسها الاخيرة حاول الخوالدة مجددا عبر تسديدة بعيدة، لكن كرته مرت بجوار القائم.

    عبد العظيم: «فيتنام» تركت إرثا ثقيلا
    اكد المدير الفني لمنتخب الشباب محمد عبد العظيم بأن الخسارة امام فيتنام في الافتتاح ساهمت بشكل كبير في خروج المنتخب مبكراً من البطولة.
    كما اوضح في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة بان المنتخب لم يستحق الخسارة امام اليابان بهذه النتيجة قياسا بالاداء، «النتيجة لا تدل على سير المباراة خاصة واننا قدمنا شوط اول مميز وكنا قريبين من التسجيل، في حين عمد المنافس في الشوط الثاني الى استغلال الهجمات العكسية وتسجيل ثلاثة اهداف، كنا نعلم بان المهمة صعبة خاصة وان الخسارة امام فيتنام عقدت فرص التأهل وفرضت علينا حسابات معقدة منذ البداية».
    بدوره، عبر المدير الفني للمنتخب الياباني نانو كيشايرو عن سعادته بتحقيق انتصار ثالث والتربع على صدارة المجموعة، مشيرا الى سعيه الجاد للمضي قدما الى الدور قبل النهائي لضمان التأهل الى مونديال الشباب الذي يقام القادم في كولومبيا.

    الوفد يغادر الى اليوم
    الى ذلك، ينتظر ان يغادر وفد المنتخب عصر اليوم من الصين، حيث يتوقع ان يصل الوفد الذي يرأسه عضو مجلس ادارة الاتحاد محمد سمارة الى عمان ظهر غد.

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Jan 2010
    الدولة
    ارض النشاما (jordan)
    العمر
    26
    المشاركات
    5,559
    معدل تقييم المستوى
    21
    شكرا على الموضوع المتألق
    يعطيك الف عافية
    شكرا لكل جديد

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri May 2010
    المشاركات
    8,136
    معدل تقييم المستوى
    23
    شكرا لنقل الاخبار

  4. #4
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    212,599
    معدل تقييم المستوى
    21475064
    الف شكر لكل جديد
    يعطيك الف عافيه
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    146,552
    معدل تقييم المستوى
    11586669




    يعطيك العافية
    شكرا لكل جديد
    كل الاماني الطيبة




  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Apr 2009
    الدولة
    عرين الاردن
    المشاركات
    20,622
    معدل تقييم المستوى
    21474872
    الف شكر لنقل الخبر

المواضيع المتشابهه

  1. عشائر جبل عجلون
    بواسطة ابوعذاب في المنتدى العشائر الاردنية , موسوعه العشائر الاردنيه
    مشاركات: 63
    آخر مشاركة: 12-12-2014, 01:27 AM
  2. صلو عليه وسلمو تسليما
    بواسطة ميلانو في المنتدى المنتدى الاسلامي العام
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 01-05-2010, 06:46 AM
  3. العناية بل اظافر
    بواسطة sweet girl في المنتدى منتدى جمال المرأة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 15-01-2008, 11:42 AM
  4. مسقط الان تحت تاثير الاعصار...ادعوا لاخوانكم
    بواسطة A D M I N في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13-06-2007, 01:56 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك