احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: معنى واهمية تطوير الذات

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Nov 2007
    الدولة
    jordan
    العمر
    35
    المشاركات
    580
    معدل تقييم المستوى
    14

    Smile معنى واهمية تطوير الذات




    ماذا نعني بتطوير الذات ؟

    هو منهج يعمل على تنمية واكتساب أي مهارة أو معلومة أو سلوك تجعل الإنسان يشعر بالرضا والسلام الداخلي وتعينه على التركيز على أهدافه في الحياة وتحقيقها وتعدّه وتجهزه للتعامل مع أي عائق يمنعه من ذلك

    إفتراضات هامة على التعريف

    :إن التعريف المذكور أعلاه بني على افتراضات مهمة وأصيلة وهي
    أسمى أهداف الإنسان المسلم وغاياته هو الوصول إلى الجنة ولابد أن يصرف حياته كلها في سبيل هذا الهدف ولذا فمن المفترض أن يكون هذا الهدف أول الأولويات وأن تقاس باقي أهداف الإنسان من حيث أهميتها على هذا الهدف فالسعي لتحصيل المال كهدف مثلاً لابد أن يتماشى مع هذه الغاية في الوصول للجنة وكذلك الأمر مع أي هدف دنيوي آخر غير جمع المال
    تطوير الذات لا يخرج عن مقاصد الشريعة فلا يطلب الإنسان تطوير نفسه بما لا يتفق مع الثوابت الشرعية
    تطوير الذات لا ينفك عن تزكية النفس من الناحية وهو الوصول إلى كمال الإيمان وتطهير النفس مما يخدش الإيمان بل هو حالة خاصة من تزكية النفس فهي الأصل الذي يسعى إليه كل مؤمن عاقل
    تطوير الذات هو مهمة مستمرة دائما لا تتوقف عند حد أو عمر

    لقد أضحى من نافلة القول أن يذكر أن تطوير الذات مهم بل مهم جداً وذلك للأسباب التالية

    لاشيء ثابت في هذا الكون سوى التغيير وهو قادم وواقع لا محالة فمن لا يتقدم يتقادم ويصبح ( دقة قديمة ) كما يقول المثل الشعبي ولذلك يجب على كل عاقل أن يطور نفسه


    هناك فجوة كبيرة بين مهارات ومعلومات نظم التعليم وبين ما يحتاج المرء فعلا ولا بد لهذه الفجوة أن تسد


    سوق العمل الجديد لا يرحم ويحتاج إلى مهارات ومعلومات جديدة فإذا لم تكن ممن يضيف جديدا عليه فستصعب عليك المنافسة


    ضغوط الحياة تزداد ولا بد من أن تتعلم طرق جديدة ومفيد ة للتعامل معها



  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sun Oct 2019
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    لا تقع في فخ النصب- كيف تتداول مع شركات تداول مرخصة

    لا تقع في فخ النصب- كيف تتداول مع شركات تداول مرخصة
    في هذه المقالة ستجد ما يمكن أن يساعدك علي تجنب الوقوع في شباك النصابين في سوق الفوركس وستقودك الي التعامل مع شركات التداول المرخصة
    اهم شيء هو اللوائح التنظيمية لوسطاء تداول الفوركس حيث أن شركات التداول المرخصة يجب أن تكون مؤسسة مسجلة ومرخصة من خلال الهيئات المالية التنظيمية هؤلاء "المراقبون" كما يسميهم البعض ليسوا فقط منظمين لسوق الفوركس بل انهم يشرفون وينظمون بشكل أساسي البنوك ووسطاء الفوركس وشركات الوساطة المالية وشركات الاستثمار
    تهدف هذه الهيئات إلى حماية المستثمرين والحفاظ على سلامة النظام المالي.وكل وسيط فوكس موثوق به يذكر علي موقعه الالكتروني الي اسم الهيئة التي تشرف عليه سواء كانت واحدة او اكثر. وفيما يلي بعض واهم هذه الهيئات المالية:
    (NFA) الرابطة الوطنية للعقود الآجلة ولجنة تداول السلع الآجلة
    تأسست في عام 1982 تعمل علي وضع مبادئ توجيهية وبرامج لحماية الجمهور والحفاظ على النظام المالي الأمريكي كما توفر تدريب للمشاركين في النظام المالي لفهم مسؤولياتهم وجميع القواعد بشكل بشكل أفضل. تعتبر ان اف ايه هيئة تنظيمية لوسطاء الفوركس في الولايات المتحدة وتتمثل مهمتهم في الحفاظ على أسواق شفافة وتنافسية وسليمة مالياً لحماية الجمهور من الاحتيال والتلاعب
    IIROC المنظمة الكندية لتنظيم قطاع الاستثمار
    تأسست في عام 2008 وتحكم المنظمة الكندية لتنظيم صناعة الاستثمار جميع المستثمرين وكافة الانشطة التجارية
    هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة(FCA)
    تشرف هيئة التنظيم المالي على ما يقرب من 60.000 شركة ومؤسسة للخدمات المالية في البلاد.سلطة السلوك المالي البريطانية تأسست عام 2013 وهي الجهة التنظيمية المستقلة المسؤولة عن حماية العملاء والحفاظ على استقرار السوق وتعزيز المنافسة بين اللاعبين
    هيئة الأوراق المالية الأسترالية (ASIC(
    تأسست في عام 1998 هي المسؤولة عن تنظيم الشركات والمؤسسات المالية في أستراليا وتعمل كمنظم للخدمات المالية والأسواق والشركات المسؤولة عن إنفاذ التشريعات وإدخال نظام مالي سليم للمستثمرين والأفراد في أستراليا
    هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية FINMA
    تأسست عام 2007 لضمان كفاءة الأسواق المالية في البلاد لصالح العملاء والمستثمين
    لذا احرص عند اختيارك لاي شركة تداول فوركس ان تكون حاصلة علي ترخيص من احدي الهيئات السابقة وبهذا تضمن انك تتعامل مع شركة تداول موثوقة وانك لن تقع ضحية للنصب
    النقطة الثانية ه يأن تبحث بنفسك عن الافضل ويمكنك البحث بين منتديات الفوركس والبحث بين تعليقات المتداولين عن الشركات التي يتداولون معها لتعرف مستوي الخدمات التي تقدمها تلك الشركات وهناك مواقع تقدم مساعدة كبية للمتداولين في اختيار شركات التداول مثل موقع ارينسن الذي يتوفر باللغة العربية وبه تقييمات رائعة لشركات الفوركس وبه ايضا دليل رائع لشركات التداول المرخصة في بريطانيا وكيفية تجنب شركات التداول النصابة وغيرها من المقالات التي تعتبر مساعدة كبيرة لاي متداول يبحث عن شركة تداول مضمونة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-01-2019, 12:20 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2017, 11:56 PM
  3. حكايات في تطوير الذات
    بواسطة دموع الشرق في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-09-2010, 02:18 AM
  4. قالوا في تطوير الذات
    بواسطة سلطي كح في المنتدى التنمية الذاتية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-03-2010, 08:10 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك