احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: تجاوب على نطاق واسع مع حملة مقاطعة اللحوم الحمراء..وعبيدات يرفع شعار "لا لزوم لأكل ال

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jan 2008
    الدولة
    مقبرة الاحزان وبوح المشاعر وصمت الشفاه
    العمر
    40
    المشاركات
    14,651
    معدل تقييم المستوى
    31

    تجاوب على نطاق واسع مع حملة مقاطعة اللحوم الحمراء..وعبيدات يرفع شعار "لا لزوم لأكل ال


    عمون - هديل الصفدي - لاقت حملة مقاطعة اللحوم الحمراء التي أطلقتها الجمعية الوطنية لحماية المستهلك تجاوباً كبيراً من المواطنين والنقابات المهنية، حيث أظهرت نتائج الدراسة الميدانية التي نفذتها كوادر الجمعية الوطنية لحماية المستهلك في مناطق عمان الشرقيه أن مبيعات اللحوم الحمراء في 9 ملاحم في عمان الشرقية تأثرت بنسبة 23% و6 ملاحم بنسبة 20% و7 ملاحم بنسبة 15% و 4 ملاحم بنسبة 10% .

    وكان محمد عبيدات رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك دعا الى هذه المقاطعة تحت شعار "لا لزوم لأكل اللحوم!!" حرصا من الجمعية على حماية حقوق المواطنين، وأوضح عبيدات ان المواطن الاردني ما زال ينقصه الكثير من الحزم والتصميم بدون اللجوء الى شد الأحزمة على البطون.

    واكد ان هذه الدعوة لمقاطعة اللحوم الحمراء هي حفاظاً على صحة المواطن اولاً وعلى ما في جيبه ثانياً، وليس حباً في خراب بيت تاجر اللحوم.

    وكان عبيدات شدد على ان مواجهة طمع تجار اللحوم تتطلب تحول المستهليكن للانتقال من حالة الشكوى الى مرحلة الدفاع الايجابي عن حقوقهم من خلال التوقف عن شراء واستهلاك اللحوم الحمراء ولمدة اسبوع فقط لاجبار التجار على التوقف عن التحكم بالاسعار كما يريدون، كما طالب عبيدات النواب ومن خلال موقعهم كممثلين للشعب الى اتخاذ مواقف وقرارات تساهم في حماية حقوق المواطن ضد الاستغلال.

    وتنفذ الجمعية الحملة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني في اطار سعيها المستمر لتخفيض اسعار اللحوم الحمراء في شهر رمضان المبارك الى حدود معقولة تناسب القدرات الشرائية لجميع المستهلكين.

    وايدت النقابات المهنية دعوة الجمعية في مقاطعتها للحوم الحمراء واشارت في بيان لها ان المقاطعة هي الاسلوب الامثل الذي يمكن المستهلكين الأردنيين من الدفاع عن حقوقهم، وناشدت النقابات كافة المواطنين الاردنيين للتجاوب مع هذه الدعوة وترسيخ ثقافة المقاطعة للسلع التي ترتفع أسعارها بشكل غير مبرر وبسبب الاحتكار.

    وجاءت ردود فعل المواطنين لهذه المقاطعة ايجابية ومشجعة للغاية ، حيث قال احد المعلقين على "عمون" "ان كل شخص غيور على المصلحة الوطنية يجب عليه مقاطعة اللحوم حتى يرتدع اصحاب الشركات الاحتكارية وثنيهم عن غيهم وجشعهم وطمعهم" ، ودعا اخرون لنشر هذه المقاطعه عبر وسائل الاعلام وعبر الرسائل القصيرة على الهاتف الخلوي ، ورأى معلق اخر أن المقاطعه واجب وطني يجب ان يلتزم به معظم المواطنين كي يعيد التجار حساباتهم.

    وجاءت هذه المقاطعة في الوقت الذي تشهد فيه الاسواق الاردنية ارتفاعا لأسعار سلع كثيرة، أبرزها اللحوم الحمراء والدواجن والبيض الذي ارتفع سعره 40 في المئة والسكر والألبان وبعض أنواع الحبوب.

    وكانت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك اصدرت بيانا حول التجاوب مع حملتها جاء فيه:

    بيان صحفي

    أظهرت نتائج دراسه ميدانية نفذها فريق من الجمعية الوطنية لحماية المستهلك في محافظة الزرقاء شملت 42 ملحمه من مختلف مناطق المحافظه خلال الفترة من 15-19 الشهر الحالي ان مبيعات الملاحم في المحافظه تراجعت بنسبة 34%.

    اشارت الدراسة الى ان نسبة المستهلكين الذين قاطعوا شراء اللحوم الحمراء البلدية والمستوردة ممن تزيد دخولهم عن 500 دينار بلغت 23% و 9% للمستهلكين من اصحاب الدخل الذي يقل عن 500 دينار و 3% ممن تزيد دخولهم عم 1000 دينار.

    وأوضحت الدراسه ان ربات البيوت الزرقاويات ممن لم يقاطعن اللحوم الحمراء البلدية والمستوردة قمن بتخفيض حجم مشترياتهن الى اقل من النصف، وتركزت مشترياتهن على اللحوم المفرومه المستورده والتي يبلغ ارباح التجار فيها اكثر من 100%.

    الى ذلك تشيد حماية المستهلك بالاراده القويه لربات البيوت في مختلف محافظات المملكه وتناشدهن بالاستمرار والمضي قدما بحملة المقاطعه لاجبار التجار المحتكرين الى خفض اسعارهم خاصة وان المستهلك الاردني يعاني من موجات ارتفاع متتالية لاسعار العديد من السلع قبيل شهر رمضان المبارك ومن ابرزها الارز والسكر والبيض والالبان والكهرباء التي يتوقع ان يتم رفع اسعارها بين ليله وضحاها وكأن المستهلك المعني بالشريحة الاولى التي تؤكد الحكومة انها لن تتأثر ما يزال يعيش في القرون الوسطى وبالتالي فان الابقاء على وضع شريحته على ما هي عليه ما هو الا فرضية غير ذكية من قبل شركة الكهرباء الحكومية التي تفترض ان هذا المستهلك ليس لديه اجهزه كهربائية.

    ومن هنا فاننا نناشد في حماية المستهلك الحكومة الى ضرورة التوقف عن الافكار التي من شأنها ان تتسبب في مزيد من الانهاك للمستهلك الذي بات لا يقوى على تأمين قوت عائلته وتحقيق العيش الكريم.

    ونناشد من منابر الصحافة الحرة مجلسي النواب الاعيان ومنظمات المجتمع المدني التعاون معنا لوقف مجازر ارتفاع الاسعار التي بدأت مع اطلالة شهر رمضان.

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed May 2009
    المشاركات
    328
    معدل تقييم المستوى
    16
    (لا لزوم لاكل اللحوم)

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Jul 2009
    الدولة
    in bahrain .. rightnow
    العمر
    46
    المشاركات
    1,558
    معدل تقييم المستوى
    16
    ان كل شخص غيور على المصلحة الوطنية يجب عليه مقاطعة اللحوم حتى يرتدع اصحاب الشركات الاحتكارية وثنيهم عن غيهم وجشعهم وطمعهم" ، ودعا اخرون لنشر هذه المقاطعه عبر وسائل الاعلام وعبر الرسائل القصيرة على الهاتف الخلوي ، ورأى معلق اخر أن المقاطعه واجب وطني يجب ان يلتزم به معظم المواطنين كي يعيد التجار حساباتهم.

    كلام جميل ونتمنى المزيد من التكاتف والتضامن
    من المواطنين

    شكرا أخي وسام لنقل الخبر .. بارك الله فيك

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    39
    المشاركات
    120,668
    معدل تقييم المستوى
    21474974
    اشكرك على نشر الخبر

    مودتى

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Fri Jul 2009
    المشاركات
    138
    معدل تقييم المستوى
    15
    يعطيك الف عافية على نقل الخبر

    دمت بحفظ الرحمن

  6. #6
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    212,599
    معدل تقييم المستوى
    21475064
    شكرا لنقل الخبر
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-08-2013, 11:12 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-03-2013, 07:41 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-10-2012, 07:53 AM
  4. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-07-2012, 11:38 AM
  5. تشلسي يرفع شعار "الفوز السابع" أمام ويغان
    بواسطة مشهور في المنتدى منتدى الرياضة العربيه والعالميه
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 26-09-2009, 11:32 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك