في واقعة غير مألوفة في كرة القدم تعرض حارسا مرمى فريقي المصري البورسعيدي وضيفه شبيبة بجاية الجزائري للطرد في مباراة عنيفة، قبل أن يفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف في كأس شمال إفريقيا لأبطال الكؤوس.

وأحرز وجيه عبد العظيم لاعب المصري هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء في منتصف الشوط الأول.

وتعرض الغاني جورج أواه حارس مرمى المصري للطرد في الدقيقة الثانية، بعدما منع أحد لاعبي الضيوف من تسجيل هدف، قبل أن يرتكب الكاميروني برونو نجوكام حارس بجاية خطأ داخل منطقة جزائه ليتلقى البطاقة الحمراء.

وأشرك كل فريق حارسه البديل بدلا من أحد لاعبيه الأساسيين، ليدافع هيثم محمد عن مرمى المصري، ويلعب كريم صاولة في عرين الفريق الجزائري.

وكان الفريق البورسعيدي هو الطرف الأفضل في معظم أوقات اللقاء، وأهدر أكثر من فرصة خطيرة عن طريق أحمد عثمان "بلية" وأحمد جلال وإيفوسا إيجواكين.

والغريب أن بجاية يتصدر الدوري الجزائري لكنه لم يقدم المستوى المطلوب، ودخل اللاعبون في مشاجرات عديدة مع أصحاب الأرض في أمر غير مبشر بالخير، قبل مواجهة المنتخبين العربيين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وطالب المصري باحتساب ركلة جزاء لصالح أحمد شديد قناوي في اللحظات الأخيرة، لكن الحكم التونسي احتسب الكرة من خارج منطقة الجزاء في لقطة مثيرة للجدل.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة في الجزائر في السادس والعشرين من الشهر الجاري، على أن يلتقي الفائز من هذه المعركة مع الفائز من مباراة الترجي التونسي والمغرب الفاسي على لقب النسخة الأولى من البطولة الجديدة.