أشارت تقارير صحفية أرجنتينية أن دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني الجديد للمنتخب الأرجنتيني هدد رئيس اتحاد اللعبة في بلاده بالاستقالة في حال رفض طلبه بتعيين أوسكار روجيري مدربًا مساعدًا له ضمن الجهاز الفني للمنتخب.

وأشارت صحيفة كلارين الأرجنتينية يوم الخميس أن مارادونا غادر مقر الاتحاد الأرجنتيني مساء الأربعاء غاضبًا دون عقد اجتماع معد مسبقًا مع كارلوس بيلاردو المدير الفني العام للمنتخبات الوطنية الأرجنتينية، وذلك على خلفية صدام حدث بين مارادونا وخوليو غروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني بشأن تحديد اسم المدرب المساعد لمارادونا.

وذكرت الصحيفة أن اسم أوسكار روجيري الذي طرحه مارادونا قوبل بالرفض التام من قبل جروندونا، في الوقت الذي رفض فيه الرئيس توضيح أسباب موقفه هذا، وذلك في تصريحات مقتضبة لوسائل الإعلام مساء الأربعاء.

ويقول جروندونا "أنا أمتلك أسبابي الخاصة للرفض، فأنا أتحدث كما يحلو لي، ربما أنا لا أطيق وجه روجيري".

ويعد تعيين اوسكار روجيري آخر محاولات مارادونا لفرض كلمة جيله كلاعب داخل الجهاز الفني الجديد للمنتخب الأرجنتيني، كون روجيري زميل سابق لمارادونا في بطولات كأس العالم 1986 و1990 و1994، وهو المساعد الذي أصر "الأسطورة" على طرح اسمه دون تفكير في اجتماع ضم كارلوس بيلاردو.

وتلمح كلارين إلى أن روجيري يمتلك العديد من المشاكل والصدامات السابقة مع غروندونا، والتي من المتوقع أن تمنعه من تواجده ضمن جهاز مارادونا الفني، وتذكر كلارين إلى أن مارادونا قد يرفض بعض الأسماء البديلة في حال رفض اسم روجيري، تمامًا كرفضه اسمي خوسيه لويس براون وسيرخيو باتيستا من قبل.

ولا يبدو أن أنباء الصدام بين مارادونا ورئيس اتحاده قد شكلت مفاجأة للجمهور الأرجنتيني، ففي استفتاء أجرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني وشارك فيه نحو 17 ألف قارئ، أكد 90% منهم أن حدوث الصدام بعد أسبوع واحد من تعيين مارادونا مديرًا فنيًّا لا يعد مفاجأة بالنسبة لهم.

من ناحيته، أكد كارلوس بيلاردو في حوار تلفزيوني مساء الأربعاء مع محطة "تي إن" المحلية أنه يستبعد إمكانية استقالة مارادونا، مشيرًا إلى وجود أسماء لا حصر لها يمكنها تولي منصب المدرب المساعد.

"لقد قلت لدييجو (مارادونا) أن عليه التمهل فأمامنا حتى شهر فبراير لاختيار من بين الأسماء المرشحة دون مشاكل، هناك ما يقرب من 500 اسم مطروح، لم يحدثني عن أية استقالة أثناء اجتماعنا، وفي النهاية هو الذي يمتلك الكلمة الأخيرة فيما يتعلق بالأسماء التي ستعمل معه في جهازه الفني".

ويتابع المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني "الاسم الذي سيتم اختياره يجب أن يفرض الانضباط والحزم بين لاعبي المنتخب، وأن يكون صارمًا، وأن يكون بجانب المدير الفني طوال الوقت، وأن يدعمه".

ويأتي صدام مارادونا الأول قبل نحو أسبوع من مباراة المنتخب الأرجنتيني الودية مع مضيفه الاسكتلندي، والتي تعد أول مواجهة مهمة عمل ستواجه المدير الفني الجديد.

ويقول بيلاردو "علينا التفكير في مباراة اسكتلندا، أنا يمكنني الجلوس إلى جانب مارادونا كمساعد، ولكني أعتقد أنه سيكون إلى جانب أفراد جهازه الخاص، ليس هناك ما يدعو للقلق".