عمان ـ عبد الرزاق ابو هزيم وبترا - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها امس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة اعتبار دائرة الاحوال المدنية والجوازات المرجعية للاردنيين غير الخاضعين لتعليمات فك الارتباط وليس دائرة المتابعة والتفتيش.
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة ان مجلس الوزراء استعرض قراره رقم 2251 بتاريخ 4/ 10/ 2011 المتضمن الموافقة على ان تتم عملية اعادة او سحب الارقام الوطنية بقرار من مجلس الوزراء.
وأوضح المعايطة ان مجلس الوزراء قرر في جلسته امس ان عملية سحب البطاقة الصفراء او اعادتها لا تتم الا بقرار من مجلس الوزراء .
على صعيد آخر اطلع رئيس الوزراء خلال زيارة تفقدية امس الى المؤسسة الاستهلاكية المدنية/ سوق عين غزال على استعدادات المؤسسة لتوفير السلع والمواد الاساسية للمواطنين باسعار معقولة خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
واكد رئيس الوزراء ضرورة مواصلة المؤسسة لدورها في تطبيق الإجراءات المتخذة لحماية المواطنين من ارتفاع الأسعار، وديمومة توفير السلع الأساسية في أسواق المؤسسة في جميع الأوقات.
من جهة ثانية اكد رئيس الوزراء خلال زيارة قام بها امس الى وزارة المياه والري، ضرورة العمل بشكل فوري وحازم على وقف الاعتداءات على مصادر المياه وشبكات المياه واعطاء هذا الامر اولوية قصوى.