العربية.نت
نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، الثلاثاء، تقريراً موسعاً من ميدان التحرير بالقاهرة حول استطلاع شمل عدداً من المصريين بعضهم من البسطاء والآخر من المثقفين، وتم توجيه سؤال موحّد لهم وهو: لماذا انتخبتم محمد مرسي رئيساً للجمهورية المصرية؟ بحسب ما نقلته صحيفة "الأهرام" المصرية.

وتحدث بائع للمشروبات المثلجة (حسن) لمراسل الصحيفة الإسرائيلية وقال إن فقراء مصر وبسطاءها حسموا القضية وأيدوا مرسي الذي عاد وكرر أنه مرشح الفقراء والبسطاء المصريين.

وأشار الى أنه انتخب محمد مرسي أملاً في التغيير، ورغبة منه في التصدي لسياسات الحكومة أو المجلس العسكري، الذي يعادي الإخوان.
بينما أكد عدنان الذي يُعد رسالة دكتوراه أن فوز مرسي بالانتخابات يعتبر هزيمة لمعسكر التيار الفكري الليبرالي، وهو التيار المسيطر على وسائل الإعلام بمختلف توجهاتها، وحاول أن يُوهم المصريين بأن الفريق أحمد شفيق سيحسم الانتخابات في النهاية، إلا أن المدّ الشعبي كان أقوى من هذا التأثير وقرر انتخاب مرسي.

وبحسب "يديعوت أحرونوت" فقد أجرى مراسلها حواراً مع حامد، الذي وصفته بالشاب المصري الثائر من الميدان، الذي انتقد المجلس العسكري وبقوة، مشيراً إلى أنه السبب فيما وصفه بالكوارث التي تواجه مصر الآن، موضحاً أن هذا الصدام بين العسكري والثوار سيستمر إلى فترة طويلة، خصوصاً مع مقاطعة الكثير من الشرائح الثورية المصرية للانتخابات، واتهامها للمجلس العسكري بأنه سرق الثورة من المصريين.