قال جمال أبو عابد المدير الفني للمنتخب الأردني للشباب لكرة القدم بأن قرعة كأس أمم آسيا التي سحبت اليوم الأحد في الإمارات جاءت متوازنة.
وأضاف أبو عابد خلال رده على استفسارات كووورة بأن كافة المنتخبات التي وصلت إلى نهائيات أمم آسيا تمتلك حظوظا متساوية في المنافسة على اللقب أو المنافسة على بطاقات التأهل لنهائيات كأس العالم.


وعن المنتخبات التي سيقابلها منتخب الأردن في نهائيات أمم آسيا قال أبو عابد بأن منتخب كوريا الجنوبية يعد من المنتخبات القوية وذات المستوى الفني المميز، فيما يعد منتخب فيتنام منتخبا غامضا لكنه بذات الوقت ربما يكون مفاجأة البطولة حيث يعد وصوله لنهائيات كأس آسيا دليلا على قوته وتطوره ، أمام بخصوص منتخب أوزبكستان فإنه يعد من المنتخبات المنافسة على الألقاب سواء بفئة الناشئين أو الشباب.


وأكد أبو عابد بأن منتخب الأردن سيدخل نهائيات كأس آسيا وهدفه الأهم هو حجز بطاقة الوصول لنهائيات كأس العالم.


وأردف أبو عابد: وضعنا برنامج إعداد يتخلله إقامة عدد من المعسكرات وخوض عدة لقاءات ودية، فنحن الآن نتدرب بصورة يومية استعدادا للمشاركة ببطولة كأس العرب للشباب التي تستضيفها الأردن الشهر المقبل مثلما سنخوض لقائين وديين أمام سوريا يومي 23و25 يونيو القادم، ونعمل جاهدين على تأمين لقاءات ودية مع منتخبات ايران وتونس والمغرب.


وأكمل أبو عابد: وجودنا في مجموعة متوازنة يفرض علينا خوض لقاءات ودية مع منتخبات أقوى من تلك التي تضمها مجموعة الأردن حتى نخرج بالفوائد الفنية وحتى نصل لقمة الجاهزية الفنية والبدنية قبيل موعد نهائيات آسيا.