احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أعلن الناشط السياسي السوري ميشيل كيلو اليوم الخميس أن المعارضة السورية

  1. #1
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    212,599
    معدل تقييم المستوى
    21475064

    أعلن الناشط السياسي السوري ميشيل كيلو اليوم الخميس أن المعارضة السورية

    أعلن الناشط السياسي السوري ميشيل كيلو اليوم الخميس أن المعارضة السورية في الخارج مشتتة أما في الداخل فهي موحدة في الرأي, مشيرا إلى أن مطالب المعارضة الداخلية تتركز حول الحوار وإيجاد حل توافقي وعن نظام انتقالي يقود البلاد إلى الديمقراطية.


    وقال المعارض السوري ميشيل كيلو في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق, إن" المعارضة موحدة عندما رفضت الذهاب إلى اللقاء التشاوري، الذي دعت إليه الحكومة السورية، موضحا أن المعارضة الخارجية مشتتة لكن الداخلية تتمتع برؤية موحدة وبأهداف واحدة ووسائل عمل واحدة أيضا".

    وكانت عدة شخصيات سورية معارضة رفضت المشاركة في الحوار الوطني بدمشق الذي دعت إليه السلطات السورية منذ شهر تموز الماضي , مبررة ذلك بعدم توفير مناخ للحوار من خلال استمرار الحل الأمني في التعامل مع الاحتجاجات التي تشهدها منذ أشهر.

    ونفى كيلو تماما أن" يكون الخارج يحرض المعارضة على استعمال العنف"، مشددا "أننا لا نستعمل العنف"، موضحا أن المعارضة الداخلية لم تطالب حتى الآن بإسقاط النظام، وتتحدث عن حوار وعن حل توافقي وعن نظام انتقالي يقود البلاد إلى الديمقراطية.

    واضاف كيلو "نحن والنظام.. نحن وحزب البعث لا حالة من الديمقراطية والانفتاح على بعضنا البعض"، مشددا على أن الحل الوحيد هو الحوار "وليس الدبابة ولا القوة ولا الشبيحة ولا المخابرات".

    وكان المعارض السوري ميشيل كيلو قدم , خلال فعاليات اللقاء التشاوري تحت عنوان "سورية للجميع في ظل دولة ديمقراطية مدنية"، لـ "مناقشة آلية الانتقال إلى الدولة المدنية الذي انعقد بفندق سميراميس بدمشق بمشاركة 200 شخصية معارضة, جملة مطالب ومقترحات من اجل إخراج سورية من الأزمة التي تتعرض لها, منها إيقاف الحل الأمني والاعتراف بالأحزاب واعتبارها جزء من النسيج السياسي وضرورة تعديل الدستور وغيرها من المقترحات ....

    وأوضح أن "الأصوات التي سمعت مؤخرا تتحدث عن حماية دولية جاءت بسبب يأس الناس من وقف القمع"، معتبرا أن "الأمور أضحت أبعد من القبول بالإصلاحات، بيد أن السبيل الوحيد للخروج من المأزق هو طاولة الحوار بناء على برنامج حقيقي يؤدي إلى نظام انتقالي يقوم على أساس الحرية", متوقعا أنه "بمجرد أن يأخذ مجلس الآمن قرارا لحماية المدنيين واستخدام حق التدخل الإنساني فسيكون هناك إجراءات سريعة لكل أنواع التدخل في سورية".

    وكان مجلس الأمن الدولي توصل مطلع الشهر الماضي إلى مسودة قرار حول الأزمة في سورية, حيث اصدر بيانا دعا فيه وقف مظاهر العنف في سورية وبدء حوار سياسي بين السلطة والمعارضة, منددا بالانتهاكات التي تمارس من قبل السلطات السورية بحق المتظاهرين .

    وتأتي تصريحات 3 أيام على إعلان تشكيل شخصيات معارضة ما أسموه "المجلس الوطني الانتقالي" الذي يضم أكثر من 90 شخصا, برئاسة برهان غليون.

    وكانت المعارضة السورية في الخارج قدت عدة مؤتمرات خارج سورية منها 3 مؤتمرات في تركيا, فيما عقدت شخصيات معارضة في الداخل مؤتمر لها في دمشق.

    يشار إلى أن سورية تشهد منذ 5 أشهر على خروج تظاهرات في عدد من المدن السورية تركزت أيام الجمعة تنادي بالحرية وشعارات سياسية مناهضة للنظام, ترافقت باستشهاد المئات من المدنيين وعناصر الجيش والأمن, حملت السلطات السورية مسؤولية هذا الأمر لجماعات مسلحة, فيما يتهم نشطاء حقوقيون السلطات باستخدام "العنف لاسكات صوت الاحتجاجات.

    سيريانيوز
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    146,552
    معدل تقييم المستوى
    11586669




    شكرا لنقل الخبر لنا
    سلمت الايادي الطيبة

    اختكم بالله


  3. #3
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    212,599
    معدل تقييم المستوى
    21475064
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

المواضيع المتشابهه

  1. كيف ستكون مواقف السيارات في مطارات أبو ظبي قريبا بالفيديو
    بواسطة محمد الدراوشه في المنتدى اخبار الامارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-03-2015, 04:53 PM
  2. اغلي كلام ممكن تسمعه اي بنت.. لكى انتى يا اختى
    بواسطة هدى الرحمان في المنتدى منتدى الاسرة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 17-01-2012, 10:19 PM
  3. كيف يمكن تقليل الغيرة بين الاخوة
    بواسطة الاسطورة في المنتدى منتدى الطفل - الرضاعة - التربية
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 16-01-2011, 11:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك