احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: هيئة المكاتب تصعد احتجاجاتها و(المهندسين) ترفض النظام الخاص

  1. #1
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    212,599
    معدل تقييم المستوى
    21475064

    هيئة المكاتب تصعد احتجاجاتها و(المهندسين) ترفض النظام الخاص

    عمان – طارق الحميدي- افترش معتصمو هيئة المكاتب الهندسية الأرض داخل أروقة نقابة المهندسين تنفيذا لاعتصام مفتوح بدأته الهيئة منذ الأربعاء الماضي يهدف للضغط على النقابة لرفع النظام الجديد الخاص بها.
    وأكدت الهيئة في بيان لها عزمها المضي في اعتصامها المفتوح حتى يتم رفع النظام الخاص والذي ما زال موجودا في أدراج نقابة المهندسين حتى اللحظة.
    نقابة المهندسين وفي معرض ردها على تصعيد الهيئة أعلنت رفضها لمشروع النظام المقدم معتبرة أنه "انفصالي ومخالف قانون النقابة" الذي يمنح الهيئات والفروع استقلالا ومرونة في اتخاذ القرارات.
    وكان نقيب المهندسين عبد اللة عبيدات اعتبر "أن النهج الذي يحاول البعض فرضه على النقابة الساعي إلى شقها والتعدي على وحدة هيئاتها بدواعي تحقيق مصالح وهمية هو نهج تفريط ومجازفة ومداه محدود, ومخالف لقانون النقابة وأنظمتها وللأعراف النقابية".
    وفي رده على تصعيد الهيئة قال نائب نقيب المهندسين ماجد الطباع في تصريح صحفي أن مجلس النقابة قام وبناءً على توصية مجلس الهيئة بتشكيل لجنة لدراسة مشروع نظام جديد لهيئة المكاتب وتضم اللجنة ثلاثة أعضاء من مجلس النقابة وثلاثة أعضاء من مجلس الهيئة (من بينهم رئيس الهيئة) وثلاثة أعضاء من اللجنة القانونية في النقابة وباشرت اللجنة اعمالها وقامت باجراء التعديلات على مشروع النظام المقدم من مجلس الهيئة بحيث يكون متوافقا مع قانون النقابة.
    واشتعلت حرب البيانات بين الطرفين حيث أصدرت هيئة المكاتب بيانين منذ الأربعاء في حين أصدرت النقابة بيانا وضحت فيه موقفها من الاعتصام.
    واعتبرت الهيئة في بيانها الذي حمل رقم 2 بعد أن دخل اعتصامها اليوم الرابع على التوالي أن الاعتصام مفتوح ولن يتم التراجع عنه حتى تحقيق أهدافه المرجوة.
    وانتقد البيان تصريحات نقيب المهندسين التي نشرت حول موقف مجلس النقابة من الاعتصام مؤكدة أن مطالبها مشروعة وليست انفصالية.
    وأشار البيان إلى "أن تأجيل إصدار نظام عصري للمكاتب يهدف لإبقاء الهيمنة والسيطرة على كل موارد وأموال المكاتب الهندسية وإمكانياتها وحرمان أصحاب المكاتب من ابسط حقوقهم المشروعة مثل التأمين الصحي المجاني لهم ولزوجاتهم والتي قام المجلس بإلغائها عن أصحاب المكاتب".
    واعتبر أن تصريحات المجلس التي وصف بها عبيدات اعتصام المكاتب والمطالبة بحقوقها المشروعة بأنه يؤدي إلى شق النقابة, وان هذا العمل نهج تفريط ومجازفة ومداه محدود, هي حياد عن الحقيقة مؤكدا في الوقت ذاته المطالبة بالحقوق المشروعة للمهندسين.
    وبين أن النقابة تكيل الأمور بمكيالين حيث "تطالب بالإصلاح في ظروف معينة وترفض أن يطالب الغير بالإصلاح" وتعتبر ذلك شقا للنقابة وتفريط بوحدتها.
    كما اعتبر البيان أن مشروع نظام المكاتب المرفوع لمجلس النقابة نظام عصري متطور ويخدم مهنة الهندسة الاستشارية ويخدم مصالح أصحاب المكاتب مطالبا مجلس النقابة بالوقوف إلى جانب قضايا المكاتب ورفع مشروع هذا النظام لوزارة الأشغال العامة والتوقف عن محاولة إجهاض مطالب ومصالح المكاتب الهندسية.
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    146,552
    معدل تقييم المستوى
    11586669




    شاكرين نقل الخبر
    لاحرمنا نشاطك الطيب

    اختكم بالله



  3. #3
    الاداره
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    212,599
    معدل تقييم المستوى
    21475064
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة
    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

المواضيع المتشابهه

  1. طرمبة البنزين الفورد , خراب طرمبة البنزين الفورد
    بواسطة نسمات الجنة في المنتدى صور سيارات 2018
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-11-2017, 09:54 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-08-2016, 05:52 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك