احباب الاردن التعليمي

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: 8قتلى في هجمات استهدفت صحوات العراق

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Oct 2008
    العمر
    49
    المشاركات
    18,642
    معدل تقييم المستوى
    30609

    8قتلى في هجمات استهدفت صحوات العراق

    8قتلى في هجمات استهدفت صحوات العراق
    تكريت – وكالات:

    أعلنت الشرطة العراقية ان 8أشخاص على الاقل قتلوا امس في سلسلة اعتداءات في العراق بينهم ثلاثة عناصر من مجالس الصحوات المناهضة للقاعدة.

    ومن جهة ثانية اعتقلت قوات الامن العراقية خمسة اشخاص قدموا على انهم من عناصر القاعدة مسؤولين عن تدبير عمليات تفجير بالسيارات المفخخة.وكانت عمليات التفجير هذه قد ادت الى مقتل 53شخصا واصابة 300 اخرين بجروح قبل اسبوع من الانتهاء الرسمي للمهمات القتالية للجيش الامريكي في العراق.

    ففي محافظة صلاح الدين شمال بغداد اعلن مصدر في الشرطة العراقية مقتل ثلاثة من عناصر الصحوة وجرح ثلاثة اخرين في هجوم مسلح استهدف ليلا نقطة تفتيش للصحوة التي تقاتل تنظيم القاعدة في هذه المحافظة.

    وقال مصدر في شرطة الشرقاط ان ثلاثة من عناصر الصحوة قتلوا واصيب ثلاثة اخرون بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للصحوة".

    وتقع الشرقاط في محافظة صلاح الدين وكبرى مدنها تكريت كما اعلنت الشرطة العراقية ان ثلاثة عسكريين قتلوا في محافظة نينوى اثر هجوم شنه مسلحون على دوريتهم في مدينة البعاج قرب الحدود السورية.

    كما قتل شرطي واصيب آخر في انفجار قنبلة يدوية الصنع في وسط الموصل في شمال العراق، بحسب المصدر نفسه.

    وقتل طفل في التاسعة واصيب ثلاثة اشخاص برصاص مسلحين فتحوا النار بشكل عشوائي على حي سكني في قرية اليرموك الواقعة غرب كركوك، كما اعلنت الشرطة.

    وفى واسط أفاد مسؤول أمني في الشرطة العراقية بأن القوات الأمنية تمكنت من اعتقال ثلاثة من قياديي تنظيم القاعدة متورطين في عملية تفجير سيارة مفخخة استهدفت مركزا للشرطة تسبب بمقتل 20 شخصا وجرح 90 آخرين في مدينة واسط وقال المقدم عزيز الإمارة قائد قوات الرد السريع في مدينة واسط، إن قوة أمنية تابعة للفوج الثاني في قواتنا تمكنت من اعتقال ثلاثة من قياديي تنظيم القاعدة في قضاء الصويرة وكان يشتبه بهم في تنفيذ تفجير مركز شرطة بلدة الكوت وبعد التحقيق معهم اعترفوا بانتمائهم لتنظيم القاعدة. كما اعترفوا بتنفيذ عملية تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت مركز شرطة الكوت".

    وأضاف " إن عملية الاعتقال تمت بعد ورود معلومات استخباراتية عن مكان تواجد المتهمين ..وقامت القوات بمداهمة المكان واعتقال المتهمين.. كما عثرت على عدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة بالإضافة إلى عدد من الأعتدة وكمية من المتفجرات التي كانت بحوزتهم".

    وأوضح الإمارة أن عناصر القاعدة يتخذون من المناطق الواقعة بين قضائي الصويرة والمدائن شمال مدينة الكوت ملاذا لهم. وقد كان قضاء الصويرة خلال الفترة الماضية يعد من أكبر المناطق الساخنة في المحافظة وقال الامارة ان الارهابيين اعترفوا بالتخطيط لتنفيذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف مقرا للشرطة وسط مدينة الكوت مؤكدا ان "الانتحاري الذي ينتمي لذات التنظيم الارهابي سوادني الجنسية".كما عثر على مصنع لتفخيخ السيارات في المنزل ذاته.

    وفي الفلوجة أعلن العميد فيصل العيساوي قائد شرطة المدينة، اعتقال اثنين من الاعضاء البارزين في تنظيم القاعدة داخل منزل في حي المختار واكد العيساوي ان الارهابيين اعترفوا بالوقوف وراء الهجمات التي نفذت خلال الايام الماضية وبينها الهجمات التي استهدفت قوات الامن في الفلوجة والرمادي الاربعاء الماضي.

    على الجانب الاخر ذكرت مصادر طبية عراقية امس أن اثنين من الباكستانيين العاملين في حقل الأحدب النفطي كانا من ضمن ضحايا انفجار سيارة مفخخة وقع الاربعاء الماضي وسط مدينة واسط وأسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة أكثر من 90 آخرين .

    وأبلغت المصادر أن كوادر الطب العدلي سلمت جميع جثث قتلى تفجير مركز شرطة بلدة الكوت الذي حدث الأربعاء الماضي لذويهم ماعدا جثتين تم إدراجهما ضمن قتلى مجهولين الهوية لكن بعد حين تم التعرف عليها بأنهما تعودان لشخصين يحملان الجنسية الباكستانية ويعملان في حقل الأحدب النفطي في المدينة".

    وأضافت المصادر أن الضحيتين كانا يستقلان سيارة ويتجولان في مدينة الكوت وعند توقف السيارة في الإشارة المرورية بالتقاطع القريب من مكان الانفجار الذي أودى بحياتهما وتم نقلهما مع ضحايا التفجير لمستشفى الطب العدلي بالمدينة" وفى الموصل اعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية العثور على جثة شاب مسيحي بعد ان تم اختطافه من بلدة الحمدانية شرق مدينة الموصل كبرى مدن نينوى، وقال المقدم محمد عمر الجبوري من شرطة الموصل لقد "عثرنا على جثة شاب مسيحي مقتولا بالرصاص بعد اختطافه الجمعة الماضية".

    واضاف ان "جثة الملك الذي وجد مقتولا بالرصاص في الرأس، وجدت في ارض قاحلة في منطقة النمرود وكان الملك الذي يعمل في محل لبيع زجاج المنازل في منطقة الحمدانية قد اختطف من قبل مجهولين بعد ان طلبوا منه الذهاب لاحد المنازل لمعرفة مقاييس الزجاج ولم يعد منذ ذلك الحين وفقا للمصدر.

    واشار الجبوري الى ان عائلة الضحية سريان ارثدوكس تفاوضت سريا مع الخاطفين ودفعت لهم مبلغ 15 الف دولار، دون ان يبلغوا الشرطة على امل ضمان عودة ابنهم الثلاثاء الماضي، ولكن دون جدوى".

    واكد مصدر طبي في مستشفى الحمدانية "تلقي جثة الشاب الذي كان قد فارق الحياة جراء اصابته بعدة رصاصات في الرأس.


    المصدر
    جريدة الرايه

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Thu Jan 2010
    الدولة
    ارض النشاما (jordan)
    العمر
    26
    المشاركات
    5,559
    معدل تقييم المستوى
    21

    Arrow

    شكرا عال موضوع المتألق
    يعطيك العافية

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    146,552
    معدل تقييم المستوى
    11586669





    شكرا لنقل كل جديد
    سلمت الايادي




المواضيع المتشابهه

  1. معنى اسم زينات 2018 - ما هو معنى اسم زينات- معنى اسم زينات-Zinat
    بواسطة ريحانة الوادي في المنتدى معاني الأسماء - أسماء المواليد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-08-2017, 07:31 PM
  2. 8قتلى و27 جريحاً بأعمال عنف في العراق
    بواسطة ملكة الاحزان في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-09-2010, 09:35 AM
  3. 52 ألف مقاتل في صحوات العراق يطاردون القاعدة
    بواسطة ملكة الاحزان في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-08-2010, 01:37 AM
  4. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-03-2010, 04:05 PM
  5. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-03-2010, 11:20 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك