ارتفاع نسبة شمول المنشات الجديدة بمظلة الضمان في الجنوب واربد ومادبا إلى 463%


قال مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور عمر الرزاز بان المؤسسة تؤكد دائما في توجيهاتها لإداراتها وفروعها على ضرورة ايلاء خدمة الجمهور الدرجة العالية من الأهمية وهو جانب يتصدر سلم أولويات قيم المؤسسة والتي تعتبر بمثابة ركيزة أساسية لا يجوز التهاون فيها.

وجاء حديث الدكتور جاء خلال افتتاحه مبنى جديد لفرع المؤسسة في شرقي عمان تحت رعاية وزير العمل ووزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة السابق الدكتور إبراهيم العموش،وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والتأمينات في المؤسسة وعدد من الفعاليات الرسمية.

وأوضح الدكتور الرزاز ان مبادرة المؤسسة في إنشاء مباني جديدة وحديثة لفروعها ومكاتبها تأتي ضمن خططها وتوجهاتها في توفير الخدمة المتميزة وتلبية احتياجات المشاركين في الضمان.

وفي إطار حرص المؤسسة على تلبية احتياجات الجمهور وتعزيز التواصل معهم قال الرزاز ان المؤسسة تقوم بشكل دوري بقياس مدى رضا متلقي الخدمة وذلك من خلال إجراء استطلاعات دورية تستهدف من هم مؤمن عليهم،وذلك لمراقبة جودة الأداء وتجذير ثقافة خدمة العملاء وتحفيز الموظفين على رفع مستوي أدائهم والارتقاء به إلى درجات أكثر تميزا.



ولفت الرزاز إلى ان المؤسسة كانت قد استحدثت في الفترة الأخيرة المتسوق الخفي من خلال إحدى الشركات الرائدة بهذا المجال لتعزيز كافة توجهات المؤسسة باعتباره احد عناصر تقييم الأداء المؤسسي لقياس رضا متلقي الخدمة.

وأضاف الرزاز في كلمة الافتتاح بان المؤسسة ستسعى قريبا الى شمول سائقي المركبات العمومية بالضمان ضمن إستراتيجيتها وذلك لتوسعة مظلة الشمول بما يحقق الحماية لما يقارب (70) الف سائق، مؤكدا أن المؤسسة بدأت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ هذا التوجه.

وأوضح الرزاز أن مشروع توسعة الشمول بالضمان يستهدف شمول كافة القوى العاملة بالمنشات التي تشغل عاملا فأكثر ما سيقود إلى توسعة قاعدة الطبقة الوسطى بالمجتمع وحماية وتمكين الطبقة الفقيرة في المجتمع الأردني،ما سيساهم في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

وفيما يتعلق بشمول المنشات الجديدة في محافظات الجنوب ومحافظة اربد ومادبا لفت الرزاز إلى ارتفاع نسبتها إلى (463% لافتا إلى ان فرق العمل الميدانية العاملة ضمن نطاق حملة توسعة الشمول قامت حتى منتصف الشهر الحالي بشمول (11758)منشاة جديدة في كافة محافظات الجنوب ومحافظة اربد ومحافظة مادبا مقسمة الى (1431) منشاة في محافظة العقبة و(1096) منشاة في محافظة معان و(1478) منشاة في محافظة الكرك و(707) منشاة في محافظة الطفيلة و(6465)منشاة في محافظة اربد و(577) منشاة في محافظة مادبا لتصبح عدد المنشات الخاضعة في هذه المحافظات (14502) منشاة بعد ان كان عددها (2748) منشاة فقط قبل إطلاق مشروع التوسعة مشيرا إلى أن فريق العمل الميداني لا تزال تواصل جهودها لشمول كافة المنشات المتبقية في هذه المحافظات.

وجدد الرزاز تأكيده على ان المؤسسة تعمل جاهدة على تعزيز علاقة الشراكة مع كافة الجهود الوطنية التي تهدف إلى زيادة تشغيل القوي الأردنية محل العمالة الوافدة للحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتوفير الأمان الاجتماعي لها من خلال التحفيز على العمل بالإضافة إلى دعم الطبقة الوسطى في المجتمع وخلق ثقافة عمل وطنية تتماشى مع المتغيرات المحلية والدولية وذلك ترجمة لمسؤولياتها الاجتماعية تجاه الوطن والمواطن.