احباب الاردن التعليمي

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 20 من 20

الموضوع: دعاء لايفارق لسانك اكتبه هنا

  1. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jun 2010
    الدولة
    مملكة الصمت
    المشاركات
    363
    معدل تقييم المستوى
    14
    حيااااكم المولى واستجاب لدعاؤكم

    ~~~~~~~~~~

    اخي [ .. عبد الكريم .. ]
    اضافة راااااااااااائعه جداً
    سلمت يداك
    بوركت جهودك الطيبة

    ^^

  2. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jun 2010
    الدولة
    مملكة الصمت
    المشاركات
    363
    معدل تقييم المستوى
    14
    ][اللهم أعنِّا على ذكرك ... وشكرك.. وحسن أداء عبادتك.. ربنا لا تجعلنا عن ذكرك من الغافلين][

  3. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat May 2007
    الدولة
    أم الدنيا وارض الكنانه
    العمر
    39
    المشاركات
    120,668
    معدل تقييم المستوى
    21474974
    (اللّهم إنّي وفلاناً عبدان من عبيدك ، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا ، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا ، وتطلع على نيّاتنا ، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا ، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا ، ولا لنا منك معقل يحصننا ، ولا حرز يحرزنا ، ولا هارب يفوتك منّا .

    ولا يمتنع الظالم منك بسلطانه ، ولا يجاهدك عنه جنوده ، ولا يغالبك مغالب بمنعة ، ولا يعازّك متعزّز بكثرة أنت مدركه أينما سلك ، وقادر عليه أينما لجأ ، فمعاذ المظلوم منّا بك ، وتوكّل المقهور منّا عليك ، ورجوعه إليك ، ويستغيث بك إذا خذله المغيث ، ويستصرخك إذا قعد عنه النصير ، ويلوذ بك إذا نفته الأفنية ، ويطرق بابك إذا أغلقت دونه الأبواب المرتجة ، ويصل إليك إذا احتجبت عنه الملوك الغافلة ، تعلم ما حلّ به قبل أن يشكوه إليك ، وتعرف ما يصلحه قبل أن يدعوك له ، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً .

    اللّهم إنّه قد كان في سابق علمك ، ومحكم قضائك ، وجاري قدرك ، وماضي حكمك ، ونافذ مشيّتك في خلقك أجمعين ، سعيدهم وشقيّهم وبرّهم وفاجرهم أن جعلت لفلان بن فلان عليّ قدرة فظلمني بها ، وبغى عليّ لمكانها ، وتعزّز عليّ بسلطانه الذي خوّلته إيّاه ، وتجبّر عليّ بعلوّ حاله التي جعلتها له ، وغرّه إملاؤك له ، وأطغاه حلمك عنه .

    فقصدني بمكروه عجزت عن الصبر عليه ، وتعمّدني بشرّ ضعفت عن احتماله ، ولم أقدر على الانتصار منه لضعفي ، والانتصاف منه لذلّي ، فوكلته إليك وتوكّلت في أمره عليك ، وتوعدته بعقوبتك ، وحذّرته سطوتك ، وخوّفته نقمتك ، فظنّ أن حلمك عنه من ضعف ، وحسب أنّ إملاءك له من عجز ، ولم تنهه واحدة عن أخرى ، ولا انزجر عن ثانية بأولى ، ولكنّه تمادى في غيّه ، وتتابع في ظلمه ، ولجّ في عدوانه ، واستشرى في طغيانه جرأة عليك يا رب ، وتعرّضاً لسخطك الذي ﻻ تردّه عن القوم الظالمين ، وقلّة اكتراث ببأسك الذي ﻻ تحبسه عن الباغين .

    فها أنا ذا يا ربي مستضعف في يديه ، مستضام تحت سلطانه ، مستذلّ بعنائه ، مغلوب مبغيّ عليّ مغضوب وجل خائف مروّع مقهور ، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي ، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك ، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك ، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي ، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه ، وخذلني من استنصرته من عبادك ، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك طرّاً ، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك ، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك .

    فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً ، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك ، ولا خلاص لي إلاّ بك ، انتجز وعدك في نصرتي ، وإجابة دعائي ، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يبدل : ( وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِ مَا عُوقِبَ بِهِ ثُمَّ بُغِيَ عَلَيْهِ لَيَنصُرَنَّهُ اللهُ ) وقلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك : ( ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ) ، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك ، وكيف أمن به وأنت عليه دللتني ، فصلّ على محمّد وآل محمّد ، واستجب لي كما وعدتني يا من ﻻ يخلف الميعاد .

    وإنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم ، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب ، لأنّك ﻻ يسبقك معاند ، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت ، ولكن جزعي وهلعي ﻻ يبلغان بي الصبر على أناتك وانتظار حلمك ، فقدرتك عليّ يا ربي فوق كلّ قدرة ، وسلطانك غالب على كل سلطان ، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته ، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته ، وقد أضرّني يا ربّ حلمك عن فلان بن فلان ، وطول أناتك له وإمهالك إيّاه ، وكاد القنوط يستولي عليّ لولا الثقة بك ، واليقين بوعدك .

    فإن كان في قضائك النافذ ، وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب ، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي ، وينتقل عن عظيم ما ركب منّي ، فصلّ اللّهم على محمّد وآل محمّد ، وأوقع ذلك في قلبه الساعة الساعة قبل إزالته نعمتك التي أنعمت بها عليّ ، وتكديره معروفك الذي صنعته عندي .

    وإن كان في علمك به غير ذلك ، من مقام على ظلمي ، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغى عليه إجابة دعوتي ، فصل على محمّد وآل محمّد ، وخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر ، وأفجئه في غفلته ، مفاجأة مليك منتصر ، واسلبه نعمته وسلطانه ، وأفض عنه جموعه وأعوانه ، ومزّق ملكه كلّ ممزّق ، وفرّق أنصاره كلّ مفرّق ، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر ، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان ، واقصمه يا قاصم الجبابرة ، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية ، وأبره يا مبير الأمم الظالمة ، واخذله يا خاذل الفئات الباغية ، وابتر عمره ، وابتزّ ملكه ، وعفّ أثره ، واقطع خبره ، وأطفئ ناره ، وأظلم نهاره ، وكوّر شمسه ، وأزهق نفسه ، وأهشم شدّته ، وجبّ سنامه ، وأرغم أنفه ، وعجّل حتفه ، ولا تدع له جُنّة إلاّ هتكتها ، ولا دعامة إلاّ قصمتها ، ولا كلمة مجتمعة إلاّ فرّقتها ، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها ، ولا ركناً إلاّ وهنته ، ولا سبباً إلاّ قطعته .

    وأرنا أنصاره وجنده وأحبّاءه وأرحامه عباديد بعد الألفة ، وشتّى بعد اجتماع الكلمة ، ومقنعي الرؤوس بعد الظهور على الأمّة ، واشف بزوال أمره القلوب المنقلبة الوجلة ، والأفئدة اللهفة ، والأمّة المتحيّرة ، والبرية الضائعة ، وأدل ببواره الحدود المعطّلة ، والأحكام المهملة ، والسنن الداثرة ، والمعالم المغيّرة ، والمساجد المهدومة .

    وأرح به الأقدام المتعبة ، وأشبع به الخماص الساغبة ، وأرو به اللهوات اللاغبة ، والأكباد الظامئة ، واطرقه بليلة ﻻ أخت لها ، وساعةٍ ﻻ شفاء منها ، وبنكبة ﻻ انتعاش معها ، وبعثرةٍ ﻻ إقالة منها ، وأبح حريمه ، ونغّص نعيمه ، وأره بطشتك الكبرى ، ونقمتك المثلى ، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة ، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه ، واغلبه لي بقوّتك القوية ، ومحالك الشديد ، وامنعني منه بمنعتك التي كل خلق فيها ذليل ، وابتله بفقرٍ ﻻ تجبره ، وبسوء ﻻ تستره ، وكله إلى نفسه فيما يريد ، إنّك فعّال لما تريد .

    وابرأه من حولك وقوّتك ، وأحوجه إلى حوله وقوّته ، وأذلّ مكره بمكرك ، وادفع مشيّته بمشيّتك ، واسقم جسده ، وأيتم ولده ، وانقص أجله ، وخيّب أمله ، وأزل دولته ، وأطل عولته ، واجعل شغله في بدنه ، ولا تفكّه من حزنه ، وصيّر كيده في ضلال ، وأمره إلى زوال ، ونعمته إلى انتقال ، وجدّه في سفال ، وسلطانه في اضمحلال ، وعافيته إلى شر مآل ، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه ، وأبقه لحزنه إن أبقيته ، وقني شرّه وهمزه ولمزه ، وسطوته وعداوته ، والمحه لمحة تدمّر بها عليه ، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً ، والحمد لله ربّ العالمين ) .منقوول الفائده




  4. #14
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jun 2010
    الدولة
    مملكة الصمت
    المشاركات
    363
    معدل تقييم المستوى
    14
    سبحانك ياربي فرج قريب من عندك
    وانت قلت وقولك الحق فإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني
    فها أنا ادعوك يارب وعليك الإجابة
    يارب ارزقني الجهاد في سبيلك
    وارزقني الشهادة
    اللهم آمين

  5. #15
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jun 2010
    الدولة
    مملكة الصمت
    المشاركات
    363
    معدل تقييم المستوى
    14
    ][يارب.. أسألك باسمك الأعظم الذي اذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت

    أسألك أن تهدي قلبي وتنير دربي
    وتعلي همتي في سبيلك][

    اللهم اّميــــــــــــــــــن ولكل من يقول اّميـــــن

  6. #16
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mon Jun 2010
    الدولة
    حيث يخلد قلبي الى السكون
    المشاركات
    10,243
    معدل تقييم المستوى
    24
    اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عني
    اللهم لاأسألك رد القضاء بل اسألك اللطف فيه
    يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك



  7. #17
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed May 2009
    الدولة
    JORDAN
    العمر
    14
    المشاركات
    5,459
    معدل تقييم المستوى
    2147507
    الادعية التي كان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يوميا

    أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم آمنت بالله وكفرت بالجبت والطاغوت واستحكمت بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم
    **************************************** ****************************************


    اللهم عافنى فى بدنى .. اللهم عافنى فى سمعى .. اللهم عافنى فى بصرى .. اللهم إنى أعوذ بك من الكفر والفقر .. اللهم إنى أعوذ بك من عذاب القبر


    **************************************** ************************************

    أصبحنا وأصبح الملك لله لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، لــه الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير .. اللهم إنى أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شر مافيه وشر ما بعده


    **************************************** **************************************

    رب أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون .. رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين .. رب أدخلنى مدخل صدق وأخرجنى مخرج صدق واجعل لى من لدنك سلطانا نصيرا .. رب أنزلنى منزلا مباركا وأنت خير المنزلين

    **************************************** ***********************************

    رب أسألك خير ما فى هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما فى هذه الليلة وشر ما بعدها


    **************************************** ********************************

    اللهم رحمتك أرجو فلا تكلنى الى نفسى طرفة عين واصلح لى شأنى كله لا اله الا أنت

    **************************************** *************************************

    أصبحنا على فطرة الاسلام وعلى كلمة الاخلاص وعلى دين نبينا محمد وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين

    **************************************** **************************************

    اللهم ما أصبح بى من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر


    **************************************** *************************************

    رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر
    اللهم إنى أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك


    **************************************** ***************************************

    اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت واليك النشور

    **************************************** ***************************************



    اللهم إنى أعوذ بك من شر ما عملت وشر مالم أعمل



    **************************************** ***************************************

    اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا

    **************************************** ****************************************
    *

    أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق


    **************************************** ********************************
    رب زدنى علما .. رب إنى أعوذ بك أن أكون من الجاهلين


    **************************************** ***********************************
    حسبى الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم


    **************************************** ************************************
    رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمرى واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى

    **************************************** ***********************************

    اللهم إنى أعوذ بك من قلب لا يخشع ومن دعاء لا يسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع وأعوذ بك من هؤلاء الاربع


    **************************************** ***************************************


    اللهم اهدني وسددنى .. اللهم ألهمني رشدى وأعذني شر نفسى



    **************************************** ***************************************

    اللهم انفعنى بما علمتنى وعلمنى ما ينفعنى وزدنى علما


    **************************************** **************************************

    يا هادى المضلين يا راحم المذنبين يا مقيل عثرات العاثرين يا مجمل يا منعم يا متفضل يا ذا النوافل والنعم يا عظيم يا ذا العرش العظيم اجعل لى مما أنا فيه فرجا ومخرجا



    **************************************** ***********************************

    اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والارض رب كل شيئ ومليكه أشهد أن لا اله الا انت أعوذ بك من شر نفسى ومن شر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسى سوء أو أجره الى مسلم

    **************************************** *************************************

    اللهم زدنا ولا تنقصنا اللهم أكرمنا ولا تهنا اللهم اعطنا ولا تحرمنا اللهم آثرنا ولا تؤثر علينا اللهم ارض عنا وارضنا يا ذا الجلال والإكرام


    **************************************** ***************************************

    اللهم إنى أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع رسلك وخلقك أنه لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك


    **************************************** ***********************

    اللهم وجهنى بوجهك لوجهك الكريم .. اللهم عليك توكلت واليك انبت واليك المصير


    **************************************** *************************************

    اللهم متعنى بسمعى وبصرى واجعلهما الوارث منى ، وانصرنى على من يظلمنى وخذ منه ثأرى


    **************************************** ***************************************

    اللهم أنت ربى لا اله إلا أنت خلقتنى وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبى فاغفر لى فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت .. برحمتك يا أرحم الراحمين


    **************************************** **************************************

    اللهم إنا نسألك فى سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى اللهم هون علينا سفرنا هذا واطوعنا بعده اللهم أنت الصاحب فى السفر والخليفة فى الاهل اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب فى المال والأهل


    **************************************** ************************************

    بسم الله الذى لا يضر مع أسمه شيئ فى الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم

    **************************************** **************************************

    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

    **************************************** ****************************************

    اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت خلقتنى وأنا عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتى بيدك ماض فى حكمك عدل فى قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او أنزلته فى كتابك أو علمته أحدا من خلقك او استأثرت به فى علم الغيب عندك ان تجعل القران العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا وغمومنا وقائدنا الى جنتك جنة النعيم برحمتك يا أرحم الراحمين

    **************************************** ****************************************

    اللهم إنى أســألك العفو والعافية فى الدنيــا والآخــــرة اللهم إنى أســألك العفو والعافية فى دينى ودنياى وأهلى ومالى اللهم أســـــتر عوراتــــى وآمــــن روعــاتى اللهم أحفظنـــى من بين يدى ومن خلفــى وعن يمينــى وعن شمالـــى ومن فوقــى وأعوذ بعظمتـــك أن أغتــال من تحتى

    **************************************** ****************************************

    اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنى


    **************************************** ***************************************

    ياحى ياقيوم أستغيث برحمتك اللهم أنت عضدى وأنت نصيرى


    **************************************** ****************************************
    *
    اللهم اقذف فى قلبى رجاءك واقطع رجائى عمن سواك حتى لا أرجوا أحدا غيرك



    **************************************** ****************************************

    اللهم ألهمنى رشدى وأعذنى شر نفسى وانزع الضعف والخوف عنى ولا تكلنى الى نفسى طرفة عين واصلح لى شأنى كله

    **************************************** *************************************

    اللهم رب الضالة رد الضالة فهى من فضلك

    **************************************** ****************************************

  8. #18
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jun 2010
    الدولة
    مملكة الصمت
    المشاركات
    363
    معدل تقييم المستوى
    14

    الله يجزيك الخير اخي عبد الكريم
    ^^


  9. #19
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Tue Jun 2010
    الدولة
    مملكة الصمت
    المشاركات
    363
    معدل تقييم المستوى
    14


    ][اللهم أنرني بالإسلام.. وأعني على فهم دينك][

  10. #20
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sat Feb 2010
    المشاركات
    4,364
    معدل تقييم المستوى
    19
    اللهم انا نسألك العفو والعافيه والمعافاة الدائمه في الدين والدنيا والاخره

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-08-2017, 02:56 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-07-2017, 11:35 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-06-2017, 12:09 AM
  4. دعاء للمولود الجديد , دعاء للولد , دعاء للبنت
    بواسطة A D M I N في المنتدى الحمل والولادة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-03-2015, 09:51 AM
  5. بيت من الشعر اعجبك ..اكتبه لنا .. دعوه لجميع الاخوه
    بواسطة عديل الروح في المنتدى منتدى الشعر والشعراء
    مشاركات: 305
    آخر مشاركة: 15-03-2014, 06:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك